الحائلي يشارك سانتو في تدمير الاتحاد.. "أزمة راموس وتجميد العبود"

تاريخ النشر: 08/10/2023
619
منذ 10 شهر

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، من أزمات عدة داخل الملعب وخارجه، أدت إلى تراجع أداء الفريق والهزيمة في المواجهات الكبرى.

وتعرض الاتحاد للهزيمة في الجولة الماضية أمام الأهلي بهدف دون رد، في ديربي جدة، بينما مني بريمونتادا خيالية أمام الهلال على ملعبه، بنتيجة (4-3)، ضمن مباريات الجولة 5.

الأزمة بدأت في الاتحاد مبكرا، حيث لم تنجح إدارة العميد، برئاسة أنمار الحائلي، في دعم الفريق بصفقات مميزة خلال الصيف الماضي.

وشهد الصيف الماضي عدة تخبطات داخل جدران العميد، حيث نجحت إدارة الاتحاد، في ضم البرتغالي فيليبي جوتا، قادما من سيليتك الإسكتلندي.

تابع مباريات كرة القدم عبر سعودي سبورت من هنا لحظة بلحظة

لكن بعد شهرين فقط، خرج اللاعب من قائمة الفريق الأول، بسبب تواجد 10 أجانب بالعميد، وهو ما لم تسمح بيه قوانين الاتحاد السعودي.

الاتحاد الذي أجبر على ضم محترف في خانة الدفاع، وإزالة جوتا من قائمة الفريق، عاش تخبطا شديدا في هذا الملف.

إدارة الاتحاد ظلت تفاوض الإسباني سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد السابق، طوال الصيف الماضي، بينما تعاقدات في نهاية الميركاتو بصعوبة مع الإيطالي فيلبي لويس، مدافع ريال بيتيس.

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا

وبالحديث عن الجانب الفني، تعرض البرتغالي نونو سانتو، لحملة انتقادات لاذعة من جماهير الاتحاد، بسبب الأداء السيئ للعميد، خلال الفترة الماضية.

ويعتمد سانتو في أسلوبه على التحفظ الدفاعي، وشن هجمات مرتدة على دفاع الخصوم، وهو ما لا يجيده الفريق الحالي، بسبب عدم وجود أجنحة صريحة سريعة، وتواجد مهاجمين يعانوا من بطئ شديد، بسبب عامل السن.

أزمة الأجنحة تخص سانتو لوحده، حيث وافق على إعارة عبد العزيز البيشي إلى ضمك، بجانب تجميد عبدالرحمن العبود، الجناح الوحيد في الفريق حاليا.

 سانتو الذي نادت جماهير الاتحاد برحيله، مطالب بتصحيح الوضع خلال التوقف الدولي الجاري، وإيجاد خطة مناسبة للاعيبه، حتي يظهر بطل الدوري في النسخة الماضية، بشكله المعتاد، وتعود الانتصارات للعميد.

حمل تطبيق سعودي الآن