ديربي الرياض| تحدي النجوم.. النصر يشهر "سلاحه الفتاك" لإيقاف كتيبة الهلال النارية

تاريخ النشر: 07/12/2018
864
منذ 5 سنوات
ديربي الرياض| تحدي النجوم.. النصر يشهر سلاحه الفتاك لإيقاف كتيبة الهلال النارية

يستضيف نادي الهلال، يوم السبت المقبل، فريق النصر، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 28 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن النصر "الوصيف"، مع أفضلية لقاء مؤجل للزعيم.

وتشهد المباراة النارية، مواجهة خاصة بين عدد من النجوم الكبار في الفريقين، لعل أبرزهم الوافدين الجدد الفرنسي بافتيمبي جوميز، والنيجيري أحمد موسى.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تحدي النجوم بين الهلال والنصر، والذي يشهد تفوق كتيبة الزعيم، باستثناء السلاح الفتاك للعالمي أحمد موسى..

* صانع الألعاب:

يتقابل البرازيلي كارلوس إدواردو، نجم الهلال، مع يحيى الشهري، لاعب النصر المتألق، وجهًا لوجه، في المباراة.

وفي هذه المواجهة، يظهر تفوق إدواردو، الذي سجل 4 أهداف وصنع أسيست، على يحيى الشهري، الذي أحرز هدفين فقط، وقدم صناعة وحيدة لزملائه.

* الجناح الهجومي:

وفي أول ديربي له، يواجه النيجيري أحمد موسى، جناح النصر، اللاعب المتألق سالم الدوسري، نجم الهلال، خلال المباراة المرتقبة.

ويظهر تفوق موسى، على الدوسري، بفارق هدفين، حيث ساهم الأول في 8 أهداف، ما بين تسجيل وصناعة، بينما ساهم الثاني، في 6 أهداف.

* قلب الهجوم:

أما الوافدان الجديدان، الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، والمغربي عبدالرزاق حمدلله، نجم النصر، فيلتقيان ل مرة في ديربي االرياض.

فجوميز، يتفوق بشكل واضح على حمدلله، في التسجيل، حيث أحرز 7 أهداف، يتصدر بهم قائمة الهدافين، مقابل 2 فقط للمغربي، الذي صنع 3 أسيست، مقابل صناعة واحدة فقط للفرنسي.

* المواجهات المباشرة:

ولا يعرف البرازيلي كارلوس إدواردو، الهزيمة نهائيًا أمام النصر، حيث سجل 5 انتصارات وتعادل، في 6 مواجهات ديربي، بل أنه سجل 4 أهداف وصنع اثنين.

ومن ناحيته، فأن تاريخ يحيى الشهري، حافل بالهزائم أمام الهلال، حيث سقط 13 مرة، مقابل 3 تعادلات وانتصارين، مسجلًا هدف وحيد، ومقدمًا 3 أسيست.

اقرأ أيضا

ديربي الرياض| قبل يومين من المباراة.. نفاد تذاكر "قمة النار" بين الهلال والنصر

ديربي الرياض| من التاريخ.. محمد بن فيصل "قاهر" النصر في الدوري

حمل تطبيق سعودي الآن