محرز في الأهلي.. انطلاقة مدوية وطلب للرحيل من أجل الآسيوية

تاريخ النشر: 15/10/2023
1941
منذ سنة
محرز في الأهلي.. انطلاقة مدوية وطلب للرحيل من أجل الآسيوية

مر الجزائري رياض محرز بمحطات عديدة مع الأهلي، بين البداية القوية ثم التسمم مرورا بالشكوى من الأجواء الحارة والضغط على الإدارة لعيون ابن بلاده رياض بودبوز.

في رحلة مليئة بالمحطات المضيئة، نجح النجم الجزائري رياض محرز في تجاوز كل العقبات الأولى وفرض نفسه كأحد أهم لاعبي الأهلي والدوري السعودي، حيث تحسنت أموره كليا مشيدا بقوة المنافسة في المملكة، ودعمه لملف استضافة السعودية لكأس العالم، فضلا عن أرقامه الاستثنائية ليس على صعيد فريقه فقط بل مقارنة بكل نجوم دوري روشن.

بعد مسيرة حافلة في الدوري الإنجليزي، انتقل الدولي الجزائري رياض محرز إلى الدوري السعودي للمحترفين في صيف عام 2023، من بوابة النادي الكبير الأهلي، الملقب بـ"قلعة الكؤوس".

لاقى محرز ترحيباً كبيراً من جماهير الأهلي، التي كانت متحمسة لرؤية واحد من أفضل المواهب حول العالم بقميص "الراقي".

وبدأ محرز مشواره مع الأهلي بشكل قوي، حيث خطف الأضواء منذ لمساته الأولى أمام الفتح ليوقع على أول "أسيست" مع الفريق، كما سجل هدفه الأول بالجولة الثانية من دوري روشن ممزقا شباك الخليج بهدف رائع.

وسرعان ما أثار محرز الجدل بطريقة غير مباشرة، حيث نشر صورة برفقة مواطنه الجزائري رياض بودبوز، معلقاً عليها "مع بعض إلى الأبد" في الوقت الذي كان النادي يريد التفريط باللاعب، وهو ما اعتبره البعض بمثابة الضغط على إدارة الأهلي للإبقاء على ابن بلاده. 

وخرج بودبوز من قائمة الأهلي، إلا أن محرز واصل تقديم مستوياته الرائعة مع الأهلي مباراة تلو الأخرى، حتى تعرض للإصابة بتسمم غذائي، جراء تناول وجبة من أحد المطاعم، ليتم إيداعه في المستشفى قبل مواجهة التعاون، ولكنه تحسن سريعا ولعب المباراة. 

وبتصريح صادم، عبر محرز عن شكواه من الطقس، حيث قال: "الحرارة العالية متعبة، والرطوبة أمر صعب"، وفتحت كلمات نجم الأهلي التكهنات أمام سؤال مثير: هل رياض يرحل عن الأهلي؟.

وعليها قدم الإعلامي سعود الصرامي، اقتراح أثار الجدل في الشارع الرياضي، قائلا: "رسالة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم بأنهم يسمحوا لاعب الأهلي رياض محرز الانضمام للفيحاء للمشاركة في دوري أبطال آسيا". 

وأنهى النجم الجزائري الجدل في الوسط الرياضي سريعا، حيث أكد إنه اعتاد على الأجواء معربا عن سعادته الكبيرة باللعب للأهلي واحترامه الكبير لجماهيره العريقة التي ارتبط معها بعلاقة حب من أول مباراة.

ودعم محرز ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، قائلاً: "إنه المكان الأنسب لاستضافة المونديال، وأتمنى أن تفوز السعودية بملف الاستضافة".

وعقب ديربي جدة، كانت لمحرز تصريحات مثيرة عن المملكة، قائلا: "المستوى الفني في السعودية الأقوى في الشرق الأوسط، لكنني لا أعرف مدى تقارب المستوى مقارنة بأوروبا، قرار انتقالي للعب بالدوري السعودي كان صعبا فبعد مضي تسع سنوات ليس من السهل ترك اللعب في الدوري الإنجليزي، ولكنني سعيد جدا هنا الآن". 

بعد 9 مباريات مع الأهلي، يتصدر رياض محرز قائمة الأعلى تقييما داخل الفريق بـ7.78، والأكثر صناعة للفرص مقارنة بكل لاعبي الدوري كاملا بـ34 فرصة.

شارك محرز مع الأهلي في 9 مباريات، ساهم خلالها في 7 أهداف حيث سجل ثلاثة وصنع أربعة، وقام بـ284 تمريرة صحيحة، و16 مراوغة ناجحة، و9 تسديدات داخل المرمى، والأكثر بدوري روشن في التمريرات العرضية السليمة بـ25 عرضية.

وأخيرا.. يبدو أن محرز قد وجد نفسه في الأهلي، ينتظر عشاق كرة القدم في المنطقة العربية والشرق الأوسط، معرفة ما يخبئه المستقبل لهذا النجم الجزائري المميز.

حمل تطبيق سعودي الآن