ديربي الرياض| النصر يتسلح بالتاريخ لكسر أسطورة "محيط الرعب" أمام الهلال

تاريخ النشر: 08/12/2018
859
منذ 5 سنوات
ديربي الرياض| النصر يتسلح بالتاريخ لكسر أسطورة "محيط الرعب" أمام الهلال

يستضيف نادي الهلال، يوم السبت المقبل، فريق النصر، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 28 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن النصر "الوصيف"، مع أفضلية لقاء مؤجل مع الزعيم.

وتقام المباراة، لأول مرة على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، بالعاصمة الرياضة، وهو الاستاد الخاص بنادي الهلال، والذي تأسس في نهاية عام 2017.

وعلى مدار تاريخهما العريق، استضافت عدة ملاعب في الرياض، الديربي الناري بين الفريقين، والذي دائمًا ما كانت تشهد المباريات الافتتاحية بينهما، على أي استاد جديد، تفوق نصراوي واضح.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تاريخ مباريات الهلال والنصر "الأولى"، على الملاعب الجديدة، في العاصمة الرياض..

سبق واستضافت 4 ملاعب في الرياض، الديربي الناري بين الهلال والنص؛ وهم: "الصايغ والملز، وستاد الملك فهد الدولي، وستاد نادي الشباب".

* ملعب الصايغ:

ولعب الفريقان، أول مباراة لهما على ملعب الصايغ، في العاصمة الرياض، عام 1964، ووقتها انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

* ستاد الملز: 

ثم تقابل الهلال والنصر، في ملعب الملز، لأول مرة في عام 1977، وانتهى اللقاء الذي جاء مثيرًا للغاية، بالتعادل الإيجابي (3-3).

* نادي الشباب:

وضمن منافسات الدوري السعودي، عام 1985، فاز النصر بهدف نظيف، على الهلال، في أول لقاء يجمعهما على ملعب نادي الشباب.

* الملك فهد:

وكرر نادي النصر، فوزه على الهلال، بهدف مقابل لا شيء، في عام 1988، عندما تقابلا لأول مرة على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس الملك.

جدير بالذكر أن نادي الهلال، لم يخسر أي مباراة على ملعب "محيط الرعب"، في مسابقة الدوري السعودي، منذ تأسيسه في عام 2017.

حمل تطبيق سعودي الآن