ميلان سرق 70 مليون يورو من نيوكاسل.. نزاع قضائي يهز أوروبا

تاريخ النشر: 25/10/2023
173
منذ 10 شهر
ميلان سرق 70 مليون يورو من نيوكاسل.. نزاع قضائي يهز أوروبا

تدرس إدارة نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، تقديم شكوى قضائية ضد نادي ميلان الإيطالي، على خلفية الإيقاف المتوقع لساندرو تونالي القادم من الأخير، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وانتقل تونالي في الصيف الماضي إلى نيوكاسل يونايتد، قادما من ميلان، مقابل 70 مليون يورو، حيث لم يشارك اللاعب خلال الفترة الأخيرة مع الفريق الإنجليزي، على خلفية أحداث قضية المراهنات.

وتأكد بنسبة كبيرة، إيقاف ساندرو تونالي لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، لمدة 10 أشهر، على خلفية مشاركته في فضيحة "المراهنات" على نتائج مباريات الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتنص لوائح كافة البطولات الأوروبية، بالإضافة لقوانين واضحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تحظر على أي لاعب أن يشارك في عملية مراهنات في بطولة أو منافسة يشارك فيها.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، في الساعات القليلة المقبلة، قرار رسمي بإيقاف تونالي لمدة 10 أشهر.

ميلان خدع نيوكاسل: 

كشفت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، أن نيوكاسل يدرس رفع دعوى قضائية ضد ميلان، للمطالبة بتعويض مالي كبير، حال تأكد إيقاف تونالي.

ويرى نيوكاسل بأنه تعرض للخداع من إدارة ميلان، التي كانت على علم بأنه متهم في قضية متعلقة بالمراهنات على نتائج المباريات، وبالتالي سيتم إيقافه لموسم كامل.

ويدفع نيوكاسل راتب سنوي لتونالي قدره 10 مليون يورو في الموسم الواحد، حيث سيمنع اللاعب من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، وبالتالي سيمنع من التواجد في التدريبات لفترة تقترب من 8 أشهر.

وستنص عقوبة تونالي على إيقافه لـ8 أشهر عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، بالإضافة لشهرين لإعادة التأهل النفسي لمنعه من العودة للمراهنات وممارسة أي عمل متعلق بـ"القمار" من جديد.

اقرأ أيضا

تشكيل هجومي لباريس سان جيرمان أمام نيوكاسل.. موقف مبابي؟

مبابي يطرد إنريكي من باريس بعد السقوط المذل أمام نيوكاسل 

حمل تطبيق سعودي الآن