جائزة الكرة الذهبية| صراع قوي بين ميسي "المفضل" وهالاند "المفترس"

تاريخ النشر: 30/10/2023
454
منذ 10 شهر
جائزة الكرة الذهبية| صراع قوي بين ميسي المفضل وهالاند المفترس

يشتد التنافس هذا الموسم على جائزة الكرة الذهبية، تحت عنوان صراع أساطير الماضي والحاضر، ما بين تاريخ ليونيل ميسي، وقيمته الجماهيرية، وما بين إنجازات وبطولات هالاند.

ويتنافس الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي، النرويجي إيرلينج هالاند، البلجيكي كيفين دي بروين، على جائزة الكرة الذهبية والتي تمنح كل موسم لأفضل لاعب في العالم.

ويقام حفل تسليم الكرة الذهبية مساء اليوم على مسرح "لو شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس، من أجل تسليم الجائزة الأكثر قيمة عالميًا بالنسبة للاعبين.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا 

ويستعرض لكم سعودي سبورت في هذا التقرير .. أرقام هامة للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 

1- ليونيل ميسي 

يمتلك ليونيل ميسي النصيب الأكبر من الفوز بتلك الجائزة بواقع 50 %، حيث توج الساحر الأرجنتيني بعديد البطولات القيمة خلال الفترة الماضية، بالتحديد في موسم "2022-2023".

واستطاع ميسي تحقيق اللقب الأبرز والأغلى في تاريخه، حيث توج بكأس العالم في عام 2022 بقطر مع منتخب بلاده الأرجنتين، إلى جانب التتويج أيضًا بالدوري الفرنسي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان والسوبر أيضًا، إضافة إلى التتويج ببطولة كأس الدوريات الأمريكية مع فريقه الحالي إنتر ميامي.

وسجل ميسي 32 هدف وصنع 22 آخرين، خلال الموسم الماضي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان، إضافة إلى فريقه الحالي إنتر ميامي ومنتخب بلاده الأرجنتين، وذلك من أصل 55 مباراة لعبها الساحر الأرجنتيني هذا الموسم.

ويتصدر ميسي سباق الفوز بالكرة الذهبية "بالون دور"، بعد أن خرج من ترشيحات أول 30 لاعبا في آخر نسخة.  حيث حصد نجم الأرجنتين 7 كرات ذهبية أعوام (2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019، 2021)، ويأمل في أن تكون الثامنة عام 2023، والتي ربما ستكون الأخيرة

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

2- إيرلينج هالاند 

ينافس النرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقوة، للفوز بهذه الجائزة للمرة الأولى في تاريخ ابن الفايكنج صاحب الـ 23 عامًا، حيث يمتلك حظوظًا قوية للفوز بهذه الجائزة، تصل إلى 40 %.

وتوج هالاند هذا الموسم بالرباعية التاريخية مع فريقه مانشستر سيتي، حيث توج بكل من "الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس الاتحاد الإنجليزي".

وسجل هالاند 52 هدف إلى جانب صناعة 9 آخرين، خلال مشاركته في 53 مباراة لعبها الدولي النرويجي مع فريقه مانشستر سيتي هذا الموسم، إلا أنه لم يتوج بأي لقب دولى مع منتخب بلاده.

3- كيفين دي بروين

يمتلك النجم البلجيكي كيفين دي بروين، الحظوظ الأقل من بين نظرائه، للتتويج بهذه الجائزة نظرًا لكثرة إصاباته التي أثرت على أرقامه مع فريقه مانشستر سيتي.

وتوج دي بروين أيضًا هذا الموسم بالرباعية التاريخية مع فريقه مانشستر سيتي، حيث توج بكل من "الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس الاتحاد الإنجليزي".

إلا أن الدولى البلجيكي لعب 49 مباراة، ساهم فيها بتسجيل 10 أهداف وصناعة 31 آخرين، على الرغم من كثرة إصابات اللاعب صاحب الـ29 عاما، إلى جانب عدم تتويجه بأي بطولة دولية مع منتخب بلاده

 

 

حمل تطبيق سعودي الآن