صدمة للاتحاد.. "كاس" قد يقلب الموازين لصالح سباهان!

تاريخ النشر: 11/11/2023
4766
منذ 10 شهر
صدمة للاتحاد.. كاس قد يقلب الموازين لصالح سباهان!

قررت إدارة نادي سباهان الإيراني، اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، للطعن على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمنح نقاط مباراة الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا، إلى نادي الاتحاد.

وكشفت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن منح الاتحاد نقاط مباراة سباهان في الجولة الثانية، والتي شهدت انسحاب الاتحاد لوجود مجسمات وشعارات سياسية في ملعب "نقش جهان"، مع فرض غرامة مالية قدرها 200 ألف دولار وحرمان سباهان من خوض المباريات على ملعبه.

وكشف فريق محاماة تركي تابع لـ"أورال أكوزوم"، المحامي الرسمي لنادي جلطة سراي التركي، لصحيفة "الرياضية"، عن موقف المحكمة الرياضية من الاحتجاج المقدم من نادي سباهان الإيراني، ضد عقوبات الاتحاد الآسيوي.

وقال الدكتور سميح الطنطاش، المتخصص في العلوم السياسية الرياضية، إن قرار الاتحاد الآسيوي ليس مفاجئًا، ويجب على السياسة ألا تتدخل في الرياضة، مضيفًا أنه لا يعتقد أن يؤثر احتجاج نادي سباهان على النتيجة مرة أخرى.

في المقابل، أكد المستشار الرياضي أوكان توفيكجي، أن محاكم التحكيم الرياضي تتمتع بنظام مختلف ومستقل عن نظام الهيئات الرياضية الأخرى، وقد تساهم المستندات التي سيطلبونها في إحداث فارق في تلك القضية.

واستشهد المحامي فرقان أونال، بقضية سابقة في تصفيات كأس أمم أوروبا 2014 بين صربيا وألبانيا، بعد ظهور طائرة بدون طيار تحمل العلم الألباني، فوق الملعب، ليقوم اللاعب الصربي ستيفان ميتروفيتش بجذب العلم، ما أدى لوقوع شجار بين اللاعبين، ليتم إلغاء المباراة.

وقرر الاتحاد الأوروبي (يويفا) منح نقاط المباراة لصالح صربيا، قبل أن يتقدم الاتحاد الألباني بطعن لدى المحكمة الرياضية، وبعد 9 شهور، قضت المحكمة بأن رد فعل جماهير الفريق المضيف ومشرفي الملعب هو ما تسبب في هذا الخلل، ليتم اعتبار ألبانيا فائزة بنتيجة (3-0).

وأضاف أونال أن بعض الممثلين يختلفون قليلًا عن ذلك، بداعي سباهان هو المدعي، والاتحاد الآسيوي هو المدعى عليه، ولن تتخذ المحكمة الرياضية قرارًا على الفور، ولكنه يتوقع اتخاذ قرار بتغريم الاتحاد الآسيوي، وتعويض سباهان عن الأضرار الواقعة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الاتحاد يحسم مفاوضاته مع المدرب الجديد.. الاتفاق تم

سر حصول بنزيما على تقييم 10/10 في لقاء الاتحاد وأبها

حمل تطبيق سعودي الآن