السعودية تكتب التاريخ وتنظم معرض إكسبو الرياض 2030

تاريخ النشر: 28/11/2023
511
منذ 10 شهر
السعودية تكتب التاريخ وتنظم معرض إكسبو الرياض 2030

أعلن المكتب الدولي للمعارض، عن فوز المملكة العربية السعودية بحق استضافة معرض إكسبو الدولي لعام 2030، عقب اجتماع الجمعية العمومية في دورته 173 في العاصمة الفرنسية باريس، والذي شمل تصويت الدول الأعضاء على الدولة الفائزة بالاستضافة، بإجمالي 182 دولة.

وتنافس الوفد السعودي على استضافة معرض إكسبو الدولي 2030، في مدينة الرياض، مع العاصمة الإيطالية روما، ومدينة بوسان في جنوب شرق كوريا الجنوبية، حيث تنافست الدول الثلاث على الحدث الكبير.

ويعد معرض إكسبو بمثابة حدث عالمي يقام كل خمسة أعوام، وتوفر معارض إكسبو الدولية منصة لاستعراض أهم الابتكارات التي رسمت ملامح العالم الحديث، والكشف عن أحدث التقنيات من مختلف أنحاء العالم.

ونظمت الهيئة الملكية لمدينة الرياض في باريس، خلال شهر نوفمبر الجاري، عدد من الفعاليات الثقافية السعودية، لاستعراض مكانة المملكة، وعاصمتها الرياض، والمشروعات التنموية الكبرى، في ظل مساعي المملكة لتشكيل تجربة عالمية استثنائية في تاريخ معارض إكسبو، من خلال نسخة الرياض إكسبو 2030.

واشتمل الموضوع الرئيس للرياض في معرض إكسبو 2030، على (حقبة التغيير: معًا نستشرف المستقبل)، كما خصصت المملكة مبلغ 353 مليون دولار لتقديم الدعم لأكثر من 100 دولة نامية، للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، فضلًا عن وعود القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بتقديم المزيد من الدعم للدول ذات الحاجة، مع تخصيص نحو 70 ألف غرفة فندقية جديدة في الرياض، للمعرض، ترتبط بمحطة قطار من مطار الملك سلمان.

ويعد الموعد المقترح لمعرض الرياض إكسبو 2030، في الفترة بين الأول من أكتوبر 2030 ونهاية مارس 2031، ويقام إكسبو الرياض على مساحة 6 ملايين متر مربع، وعلى بعد خمس دقائق من مطار الملك خالد الدولي، كما يشمل 41 مليون زيارة فعلية مستهدفة للموقع، وأكثر من مليار زيارة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الإمارات تدعم ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

بعد مونديال 2034.. السعودية تفكر في استضافة كأس عالم جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن