الاتحاد يتجاوز سباهان.. ويتأهل بالصدارة إلى ثمن نهائي آسيا

تاريخ النشر: 04/12/2023
171
منذ 9 شهور
الاتحاد يتجاوز سباهان.. ويتأهل بالصدارة إلى ثمن نهائي آسيا

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مقعدًا في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، متصدرًا عن المجموعة الثالثة، بعد فوزه على سباهان الإيراني بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة.

وسجل صالح العمري هدف الاتحاد الأول في الدقيقة 14، بقذيفة رائعة من ركلة حرة، لتسكن الكرة الشباك من أعلى الزاوية اليمنى، ورد رامين رضائيان بهدف التعادل لسباهان في الدقيقة 48 بكرة رأسية على يسار الحارس عبد الله المعيوف، بعد استقبال تمريرة عرضية من دانشغار.

ووقع جوتا على هدف الاتحاد الثاني في الدقيقة 69، بعد تمريرة من عبد الرزاق حمد الله، لينطلق جوتا إلى منطقة الجزاء ويسدد الكرة في الزاوية اليسرى.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة، ليتزعم صدارة المجموعة الثالثة، ويحجز مقعدًا في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بينما تجمد رصيد سباهان عند 10 نقاط، لينتظر حسابات الفرق الأخرى، من أجل تحديد مدى إمكانية التأهل كـ(أفضل ثانٍ) إلى ثمن النهائي.

وضمن سباهان الوصافة بـ10 نقاط، بفارق الأهداف عن القوة الجوية العراقي، الذي احتل المركز الثالث ليودع دوري أبطال آسيا، بينما جاء أجمك الأوزبكي في المركز الأخير بلا نقاط.

أبرز لقطات المباراة

وشهدت مباراة الاتحاد وسباهان، عودة المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، بعد غياب 191 يوم للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، بينما أثار صالح العمري قلق جماهير الاتحاد، بعد مغادرة ملعب المباراة إثر معاناة من بعض الآلام، ليشارك أحمد بامسعود بديلًا له.

ولعب عبد الله المعيوف دور البطولة في إنقاذ الاتحاد من عدة فرص محققة، أبرزها في الدقيقتين 45+2 و45+3، بعد إبعاد كرة رأسية من رامين رضائيان داخل منطقة الجزاء، ثم التصدي لتسديدة رضا أسدي المنفرد في منطقة جزاء الاتحاد.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدعيع يُحمّل إدارة الحائلي ضعف أجانب الاتحاد.. ومحمد نور ينفعل!

الحكم يعاقب حمد الله.. ويحرم الاتحاد من جزائية أمام سباهان

حمل تطبيق سعودي الآن