سرقة القرن لبرشلونة.. "خدع لابورتا تحسم صفقة تاريخية"

تاريخ النشر: 07/12/2023
236
منذ 9 شهور
سرقة القرن لبرشلونة.. خدع لابورتا تحسم صفقة تاريخية

حسم خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، قراره بتقديم عرض رسمي لأتلتيكو مدريد، لضم المهاجم البرتغالي جواو فيليكس بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة.

ونجح برشلونة في التعاقد مع جواو فيليكس على سبيل الإعارة قادما من أتلتيكو مدريد حتى نهاية الموسم الجاري، بدون أي اتفاق لشراء اللاعب.

وضم أتلتيكو مدريد جواو فيليكس من بنفيكا في صيف عام 2019، مقابل 127 مليون يورو، كأحد أغلى الصفقات في التاريخ.

ومن المتوقع أن يطلب أتلتيكو مدريد مبلغ 70 أو 80 مليون يورو من برشلونة للسماح له، بضم جواو فيليكس بشكل نهائي، وهو أمر غير واقعي نظرا للواقع الاقتصادي للنادي الكتالوني.

وعاد جواو فيليكس للتألق من جديد في أخر المباريات، بتسجيل هدفين في فوز برشلونة على بورتو البرتغالي (2-1) في دوري أبطال أوروبا، وأتلتيكو مدريد بالأمس في الدوري الإسباني (1-0).

عرض منخفض لجواو فيليكس: 

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن برشلونة سيقدم عرض رسمي لأتلتيكو مدريد، لضم جواو فيليكس مقابل مبلغ يتراوح ما بين 25 إلى 30 مليون يورو.

وسيحاول برشلونة التعامل مع أتلتيكو مدريد بالطريقة ذاتها، التي تعامل بها الفريق العاصمي في ملف إعارة أنطوان جريزمان، بضمه نظير مبلغ أقل من المتواجد في شرط البيع النهائي.

ويمتلك برشلونة سلاح مميز للضغط على أتلتيكو مدريد، للموافقة على العرض المالي، وهو رغبة اللاعب ورفضه العودة لأتلتيكو مدريد، واستعداده للاستمرار مع الفريق الكتالوني بشكل دائم.

وسيلجأ برشلونة للحل البديل حال رفض أتلتيكو مدريد، أمر البيع بهذا المبلغ الضعيف بعض الشيء، لخيار تمديد الإعارة لموسم إضافي حتى صيف 2025، لحين تحسن الحالة الاقتصادية للنادي.

وسجل جواو فيليكس مع برشلونة حتى الأن 4 أهداف فقط، وصنع 4 أهداف مثلها، حيث تراجع آداء اللاعب مؤخرا، مع التراجع العام في مستوى الفريق الكتالوني.

اقرأ أيضا

برشلونة يطرد ليفاندوفسكي إلى الأهلي بمفاجأة قانونية كبرى

مهاجم برشلونة إلى الأهلي .. رد حاسم عن الصفقة المدوية

حمل تطبيق سعودي الآن