كواليس اجتماع توثيق الكرة السعودية.. "غياب نادي كبير وقرار مفاجئ"

تاريخ النشر: 25/12/2023
688
منذ 8 شهور
كواليس اجتماع توثيق الكرة السعودية.. غياب نادي كبير وقرار مفاجئ

كشفت تقارير إعلامية عن نتائج اجتماع مشروع توثيق بطولات كرة القدم السعودية، والتي شهد العديد من الكواليس المفاجئة.

وذكرت مصادر لـ"الإخبارية"، أن الجمعية العمومية لتوثيق البطولات، ضمت أعضاء الموسمين، الماضي والحالي؛ بسبب التداخل الموسمي أثناء المشروع.

وصوّت فريق عمل توثيق البطولات، على إلغاء فريق العمل، بواقع 26 عضوًا من أصل 38 عضوًا، حيث تقرر إلغاء الفريق وتشكيله من جديد.

وتكمن المفاجأة في غياب ممثل نادي النصر عن اجتماع عمومية توثيق البطولات، حيث حضر ممثلو أندية الهلال، الاتحاد، الأهلي، الشباب، التعاون، الرائد، الاتفاق، الحزم، الوحدة، الفتح، الأخدود، ضمك، أبها، الفيحاء، الخليج، الطائي، الرياض.

ووجه الاتحاد السعودي الدعوة للأندية أعضاء الجمعية العمومية لترشيح ممثليها، على أن يكونوا من منسوبي النادي.

يذكر أن المشروع يضم في عضويته خبراءً دوليين في التوثيق الرياضي، مرشحين من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وممثلًا من وزارة الرياضة وهيئة الإذاعة والتليفزيون ودارة الملك عبد العزيز، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، بالإضافة إلى الأندية أعضاء الجمعية العمومية".

يذكر أن فريق عمل مشروع التوثيق، المكون من 11 عضوًا، قد وقعوا عقودًا لمدة عام، بدءًا من شهر مايو الماضي، تضمنت عدة شروط؛ منها عدم الإفصاح حول أي موضوع يشمل التوثيق أو الإحصاءات الرقمية لأي نادٍ عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، وكان مقررًا أن يعقد اجتماع لفريق العمل مرتين شهريًا بشكل حضور، من إعلان أسماء الفريق.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

تطور عاجل في مشروع توثيق الكرة السعودية.. موعد الجلسة الثالثة

الاتحاد سبق الأهلي في الهبوط؟.. مسئول في التوثيق يوضح

حمل تطبيق سعودي الآن