فيديو| المسابقات تكشف "سر خطير" في أزمة مباراة الهلال والأهلي

تاريخ النشر: 19/12/2018
906
منذ 5 سنوات
فيديو| المسابقات تكشف "سر خطير" في أزمة مباراة الهلال والأهلي

كشف عادل البطي، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن سر أزمة مباراة الهلال والأهلي، والتي تأتي في نفس يوم مواجهة الاتحاد والنصر.

وأجلت لجنة المسابقات، في وقت سابق، مواجهة الهلال والأهلي، لتقام الجمعة المقبل، بدلًا من الخميس، وهو نفس يوم مباراة الاتحاد والنصر، ضمن منافسات الجولة 14 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال البطي في تصريحات لبرنامج "في المرمى"، إنه لا يُمكن أن تقام مباراتي الهلال والأهلي والاتحاد والنصر، في يوم واحد، لكن الظروف غير العادية أجبرتهم على هذا الأمر، وذلك بسبب افتتاح مهرجان الجنادرية.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات: "كان يُمكن تأجيل مباراة الهلال والأهلي، إلى يوم السبت، وطرحت الفكرة بالفعل، ولكن المشكلة أن المنتخب سيدخل معسكره صباح السبت، ويغادر بعدها إلى دبي، للمشاركة في كأس آسيا بالإمارات".

وشدد على أنه إذا تأجلت مباراة الهلال والأهلي، إلى يوم السبت، فأن لجنة المسابقات، ستكون قد خالفت تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تنص على إنه يجب منح اللاعبين للمنتخبات، قبل أسبوعين من انطلاق البطولة.

واستطرد البطي: "الفترة من من 22 أغسطس إلى 5 يناير، موعد أول مباراة في كأس آسيا، تعد فترة أسبوعين، ويتم استدعاء اللاعبين إلى معسكرات منتخباتهم، حتى العناصر المحترفة المشاركة في البطولة، وبلا شك معسكر المنتخب له الأولوية".

شاهد تصريحات خالد البطي عن أزمة مباراة الهلال والأهلي.. من هنا

حمل تطبيق سعودي الآن