تقرير عالمي| النصر أحد أكبر الأندية والهلال خارج القائمة تماما

تاريخ النشر: 05/02/2024
1588
منذ 7 شهور
تقرير عالمي| النصر أحد أكبر الأندية والهلال خارج القائمة تماما

خطف نادي النصر السعودي، الأضواء محليا وقاريا وعالميا، ليصارع أندية كبار العالم في أكثر الأندية جنيا للآموال من علامتها التجارية، والوحيد بقارة آسيا بين أول 50 نادي حول العالم بفارق كبير عن غريمه التقليدي الهلال. 

ونشر الإعلامي الرياضي، نايف المطيري، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس"، اليوم الإثنين، مقطع فيديو لتقرير نشرته قناة "MBC" عن الأندية الأكثر جنيا للأموال. 

وعلق نايف المطيري، على التقرير قائلًا: "النصر السعودي يحقق المركز (23) عالميًا جنيًا للأموال من ناتج مبيعات علامته التجارية، ويعتبر النادي الوحيد في آسيا والشرق الأوسط الذي يتواجد ضمن أفضل 50 فريق في العالم، محققًا المرتبة (23)، ومتفوقًا على فرق عالمية عريقة."

وسلط التقرير التليفزيوني الضوء على نادي النصر كما يلي : 

النصر يدخل قائمة الأثرياء في كرة القدم، بناء على المبالغ المالية التي تدفعها كل علامة تجارية رياضية للأندية مقابل ارتداء قمصانها، خلال الموسم الحالي. 

تواجد النصر السعودي في المرتبة الـ23 عالميا، كأحد أغلى الفرق التي تحصل مبالغ مالية من علامتها التجارية، متفوقا على أندية أياكس وسيلتك وبورتو إضافة إلى موناكو الفرنسي وروما الإيطالي وأندية برازيلية وأرجنتينية وأوروبية آخرى. 

يتصدر نادي ريال مدريد القائمة بـ120 مليون يورو، وبالوصافة غريمه برشلونة الإسباني، أمار المرتبة الثالثة تقاسمها كلا من أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين بـ86 مليون يورو، ورابعا ظهر باريس سان جيرمان بـ80 مليون يورو. 

ويعد نادي النصر، النادي الوحيد المتواجد من قارة آسيا، وأيضا من منطقة الشرق الأوسط، في هذه القائمة المكونة من 50 ناديا على مستوى العالم، هذا بعدما حل الفريق الذي يضم في صفوفه الأيقونة البرتغالية كريستيانو رونالدو في المرتبة الـ23 بمبلغ وصل إلى 9.3 ملايين يورو مقدمه من شركة نايكي. 

اقرأ أيضا

فرصة اللقب الثاني للنصر ولحظة الانتقام حانت للهلال..حرب الوديات

ساعات تحسم مستقبل ثنائي النصر وقائد الهلال.. كشف الحقائق

حمل تطبيق سعودي الآن