كواليس التحقيق مع ثنائي النصر والفرج| صدمة الاعتزال ومفاجآت مدوية

تاريخ النشر: 06/02/2024
2866
منذ 7 شهور
كواليس تحقيق لجنة الاحتراف مع ثلاثي السعودية المتمرد

تستمر المتابعة للتحقيقات مع الثلاثي، سلمان الفرج وسلطان الغنام ونواف العقيدي، لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حيث انشغل الشارع الرياضي بتلك المسألة.

وودع الأخضر السعودي من نهائيات كأس آسيا 2023 التي أقيمت في قطر، بعد الخسارة أمام منتخب كوريا الجنوبية، بركلات الترجيح في دور الـ 16 من البطولة القارية.

وكان الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، قد أثار الجدل في المؤتمر الصحافي الذي سبق مواجهة عمان، الأولى في نهائيات كأس آسيا.

واتهم مانشيني 6 لاعبين من الأخضر السعودي بعدم رغبتهم اللعب وهم سلمان الفرج، وسلطان الغنام، ونواف العقيدي، وخالد الغنام، وعلي هزازي، ومحمد مران.

وشهدت التحقيقات رفض سلطان الغنام، وسلمان الفرج، ونواف العقيدي، لاعبو المنتخب السعودي كافة التهم الموجهة لهم من قبل إدارة الأخضر والمدير الفني الايطالي روبرتو مانشيني، بشأن إمتناعهم اللعب مع السعودية.

وانعقدت جلسة الاستماع، على مدار يومي الأحد والإثنين، مع مسؤولي لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفي سياق متصل، يتوقع صدور القرارات خلال العشرة أيام المقبلة، بعد أخذ أقوال اللاعبين، إضافة إلى الاستناد على تقارير إدارة المنتخب.

وشهد يوم 16 من يناير الماضي رفع إدارة المنتخب السعودي، تقريرًا مفصلًا إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في اتحاد القدم، بشأن المبعدين عن الأخضر للنظر واتخاذ اللازم حسب لائحتها

وإليكم ملخص ما دار بين لجنة الاحتراف وثلاثي السعودية "المتمرد"..

سلمان الفرج.. 

- لجنة الاحتراف: أنت متهم برفض اللعب في المباريات التجريبية والاكتفاء بخوض المواجهات الرسمية.

- الفرج: أرفض ذلك الاتهام، لأنني لعبت مباراتي مالي ونيجيريا التجريبيتين، ولم أرفض الاستدعاء، خاصة أنني لم أتلقى خطاب رسمي.

سلطان الغنام..

- لجنة الاحتراف: أنت متهم بأنك لست سعيدًا باللعب للمنتخب الوطني.

- الغنام: حضرت بطلب من المدرب وسألني عن مدى رغبتي وحماسي لتمثيل المنتخب وأجبت بـ"نعم"، بعد ذلك دارت مناقشة فنية بسبب وضعي لاعبًا رابعًا بعد سعود عبد الحميد، وحسان تمبكتي، وياسر الشهراني، وانتهى الاجتماع دون معرفتي بعدم الاستدعاء مجددا.

- لجنة الاحتراف: هل تم إبلاغكما من إدارة المنتخب السعودي بالاعتزال دوليًّا؟ ليجيب الثنائي خلال الجلسة المنفصلة بـ «لا».

نواف العقيدي..

- لجنة الاحتراف: أنت متهم برفض اللعب احتياطيًا مع منتخب السعودية، واشترطت اللعب أساسيًا، بقولك ذلك لمدرب الحراس في الأخضر.

- العقيدي: لا، لم أقل ذلك بصريح العبارة، وإنما كانت مناقشة فنية فقط مع مدرب حراس الأخضر.

حمل تطبيق سعودي الآن