كورنادو في 945 يوم مع الاتحاد.. بطولتان و"قضية فيفا"

تاريخ النشر: 08/02/2024
183
منذ 5 شهور
كورنادو في 945 يوم مع الاتحاد.. بطولتان وقضية فيفا

أعلن نادي الاتحاد عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع المحترف البرازيلي إيجور كورنادو، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، بعد 945 يوم في قلعة العميد.

وكان كورنادو قد انتقل إلى صفوف الاتحاد في يوليو 2021، قادمًا من الشارقة الإماراتي، في صفقة كلفت خزائن العميد 10.15 مليون يورو.

وخاض كورنادو 75 مباراة مع الاتحاد في مختلف المسابقات، سجل خلالها 16 هدفًا وصنع 34 تمريرة حاسمة.

وتوج إيجور كورنادو مع الاتحاد بثنائية دوري روشن السعودي وكأس السوبر السعودي في موسم 2022-2023، بينما فاز بفضية كأس محمد السادس للأندية العربية، بعد نهائي تاريخي أمام الرجاء الرياضي المغربي، انتهى وقته الأصلي بالتعادل (4-4).

قضية فيفا

وتسببت صفقة إيجور كورنادو، في تلقى نادي الاتحاد، قضية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مرفوعة من نادي الشارقة الإماراتي، للحصول على الشرط الجزائي، بداعي تأخر النادي في دفعات انتقال كورنادو إلى قلعة العميد.

ولم يلتزم الاتحاد بسداد دفعتين، من أصل 3 دفعات، لنادي الشارقة، في المواعيد المحددة، علمًا بأن النادي الإماراتي وضع بندًا في العقد يضع شرطًا جزائيًا في حالة تأخير الدفعات بقيمة مليون يورو عن كل شهر.

تجديد العقد

وكان الاتحاد قد أعلن عن تجديد عقد كورنادو في فبراير 2023، بعقد حتى يونيو 2025.

وتعرض الاتحاد لأزمة حول قيد الأجانب الثمانية، في المسابقات المحلية، وفق لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ في ظل امتلاكه لـ10 لاعبين أجانب، ليلجأ الاتحاد للوصول إلى اتفاق مع كورنادو على إنهاء العلاقة التعاقدية، بناءً على طلب اللاعب، بعد إبلاغه من قِبل المدير الفني مارسيلو جاياردو، بعدم الاعتماد عليه محليًا وآسيويًا خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا

ميركاتو سعودي| نجم الهلال للدرجة الثانية والاتحاد يضرب الأهلي

نشرة الميركاتو| بنزيما يزلزل الاتحاد والنصر يفاوض زميل رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن