إشارة رونالدو تشعل الدوري| مباريات للكبار وتعثر البث لـ 100 دولة!

تاريخ النشر: 26/02/2024
589
منذ 6 شهور
كريستيانو رونالدو

لا صوت يعلو حاليا في الشارع الرياضي السعودي، فوق الحديث عن واقعة البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال مباراة النصر ضد الشباب، بالدوري السعودي للمحترفين. 

وحقق فريق النصر فوزًا مستحقًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما في قمة لقاءات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

واحتفل رونالدو بطريقة وصفها البعض بـ"غير الأخلاقية"، حيث ذهب البرتغالي تجاه مدرجات الليوث لاستفزاز جمهور الشباب السعودي، بعد الهدف الثالث لفريقه، الذي سجله تاليسكا، وهو ما أغضب جمهور المنافس، ودفعهم للمطالبة بتوقع عقوبة على قائد النصر.

وانتفض الشارع الرياضي ضد رونالدو بعد الواقعة التي شهدها ديربي النصر ضد الشباب، خاصة وإنها ليست المرة الأولى للبرتغالي في الملاعب السعودية. 

واقعة مباراة الشباب هي الثالثة في مشوار البرتغالي بقميص نادي النصر، حيث سبق لرونالدو، وأن توجه إلى جماهير الهلال بحركة وصفت بـ"المشينة"، وفي مرة ثانية أمسك كريستيانو بـ"شال" الزعيم، ثم ألقاه أرضًا بعد حركة مثيرة للجدل، فضلًا عن احتفاله أمس الأحد، والذي فجر موجة عارمة من الغضب بين جماهير الأندية السعودية.

ونادت جماهير الأندية المنافسة للنصر، بضرورة اتخاذ إجراء رسمي يلزم الجميع باحترام المشاهد والجمهور أي كان اسم اللاعب وتاريخه في ملاعب الساحرة المستديرة.

ورغم انتفاضة الشارع الرياضي المختلفة كليا هذه المرة عن المرات السابقة، فإن الوسط الرياضي الإعلامي منقسم حاليا إلى قسمين، أحدهما يدين البرتغالي، ويرغب في إيقافه، والثاني يدافع عن اللاعب، خوفًا من عواقب إيقاف اللاعب الأكثر تسجيلًا ومساهمة بالأهداف. 

وتعالت أصوات تنادي بـ"إعلاء صوت الحكمة على المصلحة الخاصة"، نظرًا لدخول المباريات للبيوت السعودية والعربية والعالمية، مع ضرورة نقل صورة احترافية خالية من القبح والاستفزازات والعصبية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز ردود الأفعال الإعلامية السعودية، عن واقعة رونالدو خلال مباراة النصر ضد الشباب، خلال السطور التالية.. 

علق الإعلامي الرياضي عبدالعزيز شرقي، على واقعة رونالدو، قائلًا: "جنبك أطفال يشاهدون المباراة، التفتوا إليك يسألون.. ماذا تعني هذه الحركة؟!، تقول ما شفتها!، الأطفال يعيدونها، ويعيدوا السؤال.. أيش تعني؟، ما عندك رد غير عيب يا عيال!". 

ومن جهة أخرى، قال نجم الكرة السعودية ونادي النصر السابق، فهد الهريفي: "لكل من سألني في المنشن عن حركة رونالدو ضد جمهور نادي الشباب، أشوفها مرفوضه تمامًا، وغير مقبولة مهما كانت الأسباب!". 

وفي سياق متصل، علق الإعلامي خلف ملفي : "أبشركم (الدوني) لن يوقف، فقد ظهر بعض من (يحامي) عنه (قانونيا)، بأنه في حال عوقب كريستيانو رونالدو (سيتوقف) بث دورينا (عالميا) لأكثر من 100 دولة‼️، ولهؤلاء، أقول: انبسطوا فاللقطة تم تداولها في مختلف وكالات الأنباء والمنصات الإعلامية العالمية، وتستحقون التهنئة!". 

وأضاف : "تبا لكم ولفكركم، تعترفون بـ (الرذيلة)، وتدافعون عن مرتكبها‼️، وكانت الأسوأ في مباراة أمس في ملعب نادي الشباب رغم فوز فريقه وتسجيله (ركلة جزاء)‼️". 

وعلق الإعلامي فهد الدريهم : "هناك من نقل مقطع لحركة اللاعب كرستيانو أمام الجماهير من تصوير جوال، وليس من الناقل .. الغريب هناك من يطالب بعدم مشاهدة مباريات اللاعب، والبعض طالب أن تقام في وقت متأخر حتى الصغار لا يشاهدون، والبعض قال عيب، اتفقوا مع الجميع، وما طرح، ولكن هل سألت نفسك أنت أولًا لماذا نقلتها ونشرتها، وأنت مقتنع إنها قذره وغير صالحة، كان بالإمكان أن تعلق وتطالب كما تشاء، وتقول ماتشاء بدون لا تنشر المقطع، أنت الآن شريك والمسؤول الأول، إما الناقل تجاهلها وهذا هو الصواب". 

وقال عبدالعزيز المريسل: "اللي جالسين يطالبوني أحكي عن لقطة منسوبة لأحد اللاعبين، أكرر لقطة ليست من الناقل الرسمي ما أقدر أحكي عنها، فربما تكون فوتوشوب أو تمت بالذكاء الاصطناعي خاصة مع تطور التكنولوجيا". 

ومن جهة أخرى، علق الإعلامي جمال عارف : "متى يتمكن رونالدو من السيطرة على ردات فعله من استفزازات الجماهير؟، نجم أسطوري كبير ومجدناه واعتبرناه اللاعب المؤثر الأول إيجابيًا، ولا نريده بالتأكيد كمؤثر في الأمور السلبية، اللاعب الكبير والنجم المؤثر لابد أن يحترم الجميع ويعرف كيف يسيطر على انفعالاته، عيب". 

وقال الناقد الرياضي عبدالعزيز الهدلق : "واعيباه… ليس هذا مشروعنا.. وليست هذه أهدافه".

وطالب طارق كيال نجم الكرة السعودية والأهلي سابقًا، ضرورة معاقبة كريستيانو على حركته المشينة تجاه جمهور الشباب. 

ويعد رونالدو أحد اللاعبين القلائل الذين يحظون بعشق غالبية الجماهير حول العالم، نظرًا لمبادراته ومواقفه الإيجابية خارج الملعب، ولكن مؤخرًا باتت المخاوف تحاصر مسيرة البرتغالي في عمره الـ39 بتصرفات مثيرة للجدل قاريا وعالميا.

اقرأ أيضا

دي بروين يرد على عرض النصر الخيالي لمغادرة مانشستر سيتي

بشرى سارة تسعد كاسترو قبل مباراة النصر والحزم في الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن