قرار صادم بشأن ميركاتو السعودية في 2024

تاريخ النشر: 13/03/2024
1364
منذ 5 شهور
قرار صادم بشأن ميركاتو السعودية في 2024

كشفت تقارير إعلامية عن اتجاه أندية دوري روشن السعودي، نحو عدم تكرار ثورة الصفقات العالمية، التي شهدها موسم الانتقالات الصيفي الماضي.

وذكر الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين، كارلو نهرا، وفق شبكة (بلومبرغ)، بأن المملكة وضعت خططًا لتقليل الإنفاقات وبناء سوق انتقالات محلي أكثر استدامة.

وأوضح نهرا، أن صندوق الاستثمارات العامة خصص ميزانية لمدة 3 سنوات للأندية السعودية، خلال الصيف الماضي، ولا توجد خطط حتى الآن لزيادة الميزانية.

وأضاف "لم يتم توقيع الصفقات لموسم واحد فقط، لذلك على الأندية أن تحاول التصرف في الميركاتو المقبل، وسيتعين الاستغناء عن بعض اللاعبين لتحرير بعض الميزانية، من أجل شراء لاعبين جدد.

وأصبح الدوري السعودي للمحترفين، حديث العالم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث تم إنفاق 875.4 مليون دولار من أجل استقطاب صفقات عالمية.

وشهد الميركاتو الصيفي، استقطاب أندية دوري روشن السعودي، لعدد من نجوم الكرة العالمية، مثل نيمار جونيور وألكساندر ميتروفيتش وروبن نيفيز وسافيتش وياسين بونو وكوليبالي في الهلال، وساديو ماني وبروزوفيتش وأوتافيو في النصر، وكريم بنزيما وجوتا في الاتحاد، وفيرمينو وماكسيمان وفرانك كيسيه وإدوارد ميندي في الأهلي، فضلًا عن تعاقد الاتفاق مع المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد، وقدوم الإيطالي روبرتو مانشيني لتدريب المنتخب السعودي الأول.

وذكر التقرير بأن الصفقات العالمية جذبت الأنظار إلى دوري روشن السعودي، حيث تم إرسال بث المباريات إلى أكثر من 130 منطقة، مع بقاء تلك العقود في الموسم المقبل، إلا أن إيرادات الدوري السعودي بلغت 15.7 مليون دولار فقط من مبيعات اللاعبين.

اقرأ أيضا

الهلال يقدم 40 مليون لضم زميل نيمار في الصيفية.. قنبلة الميركاتو

3 أسرار تمنع رحيل نيمار من الهلال في ميركاتو الصيف | تفاصيل مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن