مؤرخ أهلاوي يحرج الإدارة ويلمح بتعمد إقصاء الراقي.. تفاصيل نارية

تاريخ النشر: 20/03/2024
444
منذ 5 شهور
مؤرخ أهلاوي يحرج الإدارة ويلمح بتعمد إقصاء الراقي.. تفاصيل نارية

أثار المؤرخ الرياضي عمرو فقيه، عضو لجنة توثيق تاريخ وبطولات النادي الأهلي، جدلا واسعا، في الشارع الرياضي السعودي، عن كواليس اجتماع فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية. 

وعقدت لجنة توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، في العاشرة مساء أمس الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة، ورشة عمل تهدف لاختيار أعضاء لجنة التوثيق. 

وفي السياق ذاته، كتب المؤرخ الأهلاوي عمرو فقيه، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس": "تنويه: تم استبعادي من مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية رغم وجود خطابين رسميين من النادي الأهلي عبر إدارتي الأستاذ وليد معاذ، والدكتور خالد العيسى، بترشيحي (مؤرخاً) وممثلاً للنادي في المشروع!!".

وأضاف عمرو فقيه: "تمت إزاحة النادي الأهلي رسمياً من المشاركة في المشروع وفريق عمله وهذا أمر معيب تماماً بحق نادي يعد أحد أهم أركان الحركة الرياضية السعودية ويعد مؤرخيه هم الأبرز والأقوى في الساحة الرياضية".

وتابع: "لم يتم توضيح الأسباب حتى اللحظة وبحسب الاتحاد السعودي (إنتهاء الفترة الزمنية)، وإن كان هذا صحيحاً يُسأل النادي الأهلي ومسئوليه وننتظر ردهم على ذلك كما لا يعفى كذلك الاتحاد السعودي من الخطأ إن كان خطأ!!"، واعتبر البعض أن المؤرخ الأهلاوي يلمح بأن هناك تعميد بإبعاده وليس على سبيل الخطأ.

وأشار عمرو فقيه إلى نقطة غاية بالأهمية، في ختام تغريدته، كاتبا: "معلومة: ممثل النادي الأهلي الأستاذ فهد عيد مختلف عن المؤرخ عضو فريق العمل، هناك ممثل وهناك مؤرخ، بتوثيق البطولات ولنا عودة في تفاصيل أخرى". 

وعبرت جماهير النادي الأهلي، عن استياءها مما وصفوه بإقصاء "قلعة الكؤوس"، مشددين على ضرورة إعادة النظر والأوراق وإعطاء الثقة لأهل الاختصاص.

وجاءت بعض ردود أفعال الجماهير الأهلاوية على كلمات المؤرخ عمرو فقيه، كما يظهر بالصور التالية..

الأهلي توثيق تاريخ الكرة السعوديةالأهلي توثيق تاريخ الكرة السعوديةالأهلي توثيق تاريخ الكرة السعودية

اقرأ أيضا

الانضباط تحرم الأهلي من جمهوره.. هل تنفذ ضد الاتحاد ؟

فيجا يثبت خطأ نظرية كروس.. ويكشف لماذا فضل الأهلي على نابولي

حمل تطبيق سعودي الآن