"هل تعطل الفار في مباراة الهلال والنصر؟".. مفاجأة بعد أزمة الهويش

تاريخ النشر: 09/04/2024
225
منذ 4 شهور
رونالدو - البليهي

علق القانوني أحمد الأمير، على خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أمام نظيره الهلال، بهدفين مقابل هدف، في الدور نصف النهائي من كأس الدرعية للسوبر السعودي. 

وخسر النصر، بهدفين مقابل هدف، أمس الاثنين، أمام غريمه التقليدي الهلال، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وضرب الهلال موعدا مع الاتحاد، يوم الخميس المقبل، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي. 

وكتب الأمير عبر حسابه الشخصي تلى موقع التدوينات القصيرة "X":"فقط تساؤل، في مباراة النصر والهلال بالأمس، لم اشاهد حكم الساحة يعود لتقنية الـ VAR ويراجع احد الحالات الجدلية و التي شهدتها المباراة !".

وأضاف:"ينص بروتوكول الـVAR على ان حالات التداخل في التسلل، يكون المناسب لها مراجعتها من قبل حكم الساحة داخل الميدان (عن طريق شاشة الـVAR الموضوعة في المنطقة الفنية خارج الملعب !".

وأكمل:"هدف اوتافيو الملغي ينطبق عليه نص تطبيق المراجعة الميدانيّة بسبب وجود تداخل من قبل #رونالدو في اللعبة بالرغم من عدم لمسه للكرة، فلماذا لم يطبق نص المراجعة الميدانية ويذهب حكم الساحة لمراجعة الحالة عن طريق الشاشة ؟".

وأردف:"حالة طرد رونالدو ؛ حكم الساحة لم يشاهد المخالفة والدليل على ذلك اعتماده على توصية الحكم المساعد بطرد رونالدو بالبطاقة الحمراء؛ وحيث ان الطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة هي احد الحالات التي تستوجب مراجعة الـVAR ولكون حكم الساحة اعتمد على قرار الحكم المساعد، فلماذا لم يطلب حكم الساحة مراجعة الحالة من قبل حكم الـVAR، ولماذا ايضا لم يستخدم الشاشة الميدانية في المنطقة الفنية للتاكد من صحة القرار ؛ خاصة أن اللقطات توضح ابتداء المدافع المدافع بالسلوك المشين ؟".

وأتم:"فهل كان الـVAR يعمل بشكل يسمح بإستخدامه للمراجعه الميدانية من قبل حكم الساحة اثناء المباراة؟".

اقرأ أيضا

علي البليهي بعد طرد النصر من السوبر: مبروك الفوز المعتاد

الهويش نحر النصر تحكيميا.. 12 خبير يزلزوا الشارع السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن