تصريح يزلزل برشلونة.. تشافي ضحية الاعتراف بالحقيقة الصادمة

تاريخ النشر: 18/05/2024
203
منذ شهر
تصريح يزلزل برشلونة.. تشافي ضحية الاعتراف بالحقيقة الصادمة

أزمة جديدة وبدون سابق إنذار يعيشها نادي برشلونة الإسباني، على خلفية تدهور مفاجئ في العلاقة بين الرئيس خوان لابورتا والمدرب تشافي هيرنانديز الذي تحدث عن الوضع الاقتصادي للنادي.

ويرى خوان لابورتا بأن تشافي لم يعد مؤمنا بلاعبي فريقه، وهو ما يعني بأنه غير قادر على إدارة المجموعة في الموسم المقبل، ولن يتمكن من تجاوز الأزمة والعودة لتحقيق البطولات من جديد.

وفي المقابل، يحاول تشافي هيرنانديز التواصل مع خوان لابورتا من أجل إخماد النيران، وسط اجتماعات مستمرة من رئيس النادي الكتالوني مع إدارته لمناقشة أمر المدرب بعد تصريحاته الأخيرة.

ورد في المقابل، تشافي هيرنانديز على تسريبات إقالته من تدريب برشلونة، بقوله بأن كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح، ولا يوجد أي قرار صدر من إدارة النادي بشأن مستقبله.

ويقدم "سعودي سبورت"، ترتيب لأحداث الأزمة التي أثارت الجدل في برشلونة وزادت من صعوبة الأجواء التي يعيشها النادي الكتالوني.. 

الأربعاء 15 إبريل: 

تشافي هيرنانديز تحدث عن الوضع الاقتصادي السيء الذي يعيشه برشلونة في الفترة الحالية، وعدم قدرة النادي على إبرام التعاقدات المطلوبة، وصعوبة المنافسة مع ريال مدريد الذي سيضم كيليان مبابي.

الخميس 16 إبريل: 

تسريب من مجلس إدارة برشلونة، بأن خوان لابورتا رئيس النادي غاضب من تصريحات تشافي وقد يتم إقالته بسبب ما قاله.

تشافي يصرح بعد الفوز على ألميريا (2-0) في الدوري الإسباني، بأنه لا يعلم أي شيء عن إقالته، وأن الرئيس اكتفى بتهنئته فقط على المباراة.

الجمعة 17 إبريل: 

اجتماع عاجل لمجلس إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا، لمناقشة مستقبل تشافي في ظل غضب عارم من التصريحات التي أدلى بها عن الوضع الاقتصادي.

إدارة برشلونة ترى بأن تشافي لم يعد مؤمنا بالمجموعة التي تعمل معه من اللاعبين، ولن يتمكن من قيادتها نحو البطولات.

رافا يوستي نائب رئيس برشلونة أكبر داعم لتشافي أمام أعضاء مجلس الإدارة، ورافض بشكل قاطع لأمر إقالته.

تشافي يحاول التواصل مع خوان لابورتا من أجل الاجتماع معه لإخماد النيران، ولكن رئيس برشلونة طالبه بتأجيل الاجتماع للأسبوع المقبل.

استقر لابورتا على إقالة تشافي من منصبه في نهاية الموسم، وتعيين المكسيكي رافائيل ماركيز، مع عودة ظهور خيار الألماني هانز فليك على الساحة من جديد.

السبت 18 إبريل: 

تشافي يعلن استمراره مع برشلونة، وأن الإدارة لم تخبره أي شيء بشأن مستقبله، حيث يشعر بأن الوضع هادئ في النادي ولا يوجد أي تطور جديد.

حمل تطبيق سعودي الآن