4 مرشحين لتدريب برشلونة بعد رحيل تشافي.. "أسماء نارية لا تصدق"

تاريخ النشر: 20/05/2024
230
منذ 3 شهور
4 مرشحين لتدريب برشلونة بعد رحيل تشافي.. أسماء نارية لا تصدق

اتضحت ملامح قائمة المرشحين لتدريب برشلونة الإسباني، خلفا لتشافي هيرنانديز المتوقع مغادرته في نهاية الموسم الجاري، على خلفية الأزمة بينه وبين خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني.

وقرر خوان لابورتا بحسب التسريبات الأخيرة، إقالة تشافي هيرنانديز من تدريب برشلونة، على خلفية تصريحاته يوم الأربعاء الماضي، حول الوضع الاقتصادي السيء الذي يمر به النادي، وصعوبة المنافسة مع ريال مدريد.

ويرى خوان لابورتا بأن تشافي لم يعد مؤمنا بلاعبي فريقه، وهو ما يعني بأنه غير قادر على إدارة المجموعة في الموسم المقبل، ولن يتمكن من تجاوز الأزمة والعودة لتحقيق البطولات من جديد.

ومنح لابورتا في أخر اجتماع لمجلس إدارة برشلونة يوم الجمعة الماضي السلطة للإدارة الرياضية، بالبحث عن مدرب جديد يقود الفريق في الموسم المقبل بدلا من تشافي.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة، جلسة حاسمة بين لابورتا وتشافي للحديث عن الأزمة الأخيرة، والتي تسبب في تدهور العلاقة بين الطرفين.

وتنافش إدارة برشلونة على الجانب الأخر أسماء المرشحين التي يتصدرها المكسيكي رافائيل ماركيز، بالإضافة للثنائي الألماني توماس توخيل وهانز فليك، وأخيرا مدرب فريق السيدات يوناتان جيرالديز.

المرشح الأول "رافائيل ماركيز".. 

يعد المدرب المكسيكي لفريق برشلونة أتلتيك المرشح الأوفر حظا للفوز بتدريب الفريق الكتالوني خلفا لتشافي هيرنانديز حال إقالته في نهاية الموسم الجاري، عقب الاجتماع المنتظر أن يجمعه مع إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا.

وتبلغ نسبة حظوظ ماركيز (50%) بكونه من ترشيح البرتغالي ديكو المدير الرياضي لبرشلونة، بالإضافة لكونه لن يكون له أي طلبات خاصة بالتعاقدات، وعلى علم تام بالوضع المالي التام الذي يعيشه النادي حاليا.

المرشح الثاني "يوناتان جيرالديز"..

ترى الإدارة الرياضية في برشلونة بأن مدرب فريق السيدات يوناتان جيرالديز جدير بالثقة لتدريب البلاوجرانا خلفا لتشافي، خاصة أنه قاد لاعبات الفريق الكتالوني للسيطرة على البطولات في السنوات الثلاث الماضية.

وستحاول إدارة برشلونة بحسب المتوقع، التدخل لإيقاف الاتفاق بين يوناتان جيرالديز وفريق واشنطن سبيريت الأمريكي الذي كان سيرحل لتدريبه بداية من الموسم المقبل.

وأصبح بكل قوة يوناتان جيرالديز مرشح لخلافة تشافي، ولكن نسبة توليه المسئولية بحسب التقارير الواردة لا تزيد عن (10%).

المرشح الثالث "هانز فليك"..

يرحب الألماني هانز فليك بتولي تدريب برشلونة، الذي تواصل معه بالفعل خلال الفترة الماضية، قبل الاستقرار على استمرار تشافي في نهاية شهر إبريل الماضي.

ويبدي فليك حاليا ترحيب كبير بتولي تدريب برشلونة في الموسم المقبل، في ظل العلاقة المميزة التي تربط وكيل أعماله بيني زاهافي مع خوان لابورتا، والتي قد تسهل كل شيء في المفاوضات، حال تم الاستقرار على رحيل تشافي.

ويحظى فليك بإعجاب كبير من خوان لابورتا رئيس برشلونة، حيث أنه ثاني أقوى المرشحين لتدريب الفريق الكتالوني من حيث النسبة المئوية بـ (30%) بعد رافائيل ماركيز.

المرشح الرابع "توماس توخيل"..

من المرشحين بقوة لتولي تدريب برشلونة بعد رحيله رسميا عن بايرن ميونخ الألماني في نهاية الموسم الذي انتهت منافساته في ألمانيا، خاصة أنه ينال أيضا إعجاب إدارة لابورتا، وبكونه غير مرتبط بعقد ولن يكلف النادي أموال للتعاقد معه.

ويمنع تعاقد برشلونة مع توماس توخيل أمر واحد فقط، هو إصراره على رغبته في أن يتحكم بكل الأمور الخاصة بالفريق من التعاقدات حتى الجوانب الفنية، وهو ما لا يتناسب مع النادي الكتالوني في مرحلته الحالية بسبب الأزمة الاقتصادية وصعوبة إبرام صفقات جديدة.

حمل تطبيق سعودي الآن