النصر بوابة الاتحاد من أجل المشاركة الآسيوية.. حسابات التأهل

تاريخ النشر: 26/05/2024
247
منذ 3 شهور
الاتحاد

يحل الاتحاد ضيفًا ثقيلًا على فريق النصر، في التاسعة من مساء الغد، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة 33 من دوري روشن لموسم (2023-2024).

ويأمل مشجعو الاتحاد في الخروج من الموسم الكروي الحالي بأقل الأضرار، وذلك بعد خسارة جميع البطولات التي شارك بها العميد، مثل دوري روشن والسوبر السعودي، وكأس الملك، ودوري أبطال آسيا؛ بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.

ولا يملك الاتحاد سوى فرصة واحدة فقط، لإنقاذ ما يمكن انقاذه في الموسم الحالي، والتي تتمثل في التأهل إلى دوري أبطال آسيا 2، بعدما فقد رسميًا فرصة التأهل إلى كأس النخبة.

حالات تأهل الاتحاد لبطولة دوري أبطال آسيا 2

في البداية يحتل الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن برصيد 54 نقطة، بينما يأتي فريق التعاون في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 56 نقطة.

الحالة الأولى: يحتاج الاتحاد إلى تحقيق الانتصار في مباراة الغد، أمام النصر، مع هزيمة التعاون من نادي الاتفاق، وفي تلك الحالة يتأهل العميد مباشرة إلى دوري أبطال آسيا 2.

الحالة الثانية: في حالة انتصار الاتحاد على النصر، وتعادل التعاون مع الاتفاق، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، والتي انتهت بالتعادل السلبي في الدور الأول، وتعادل بهدف لهدف في الدور الثاني، ليتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

الحالة الثالثة: في حالة التعادل كما تم ذكرها سابقًا، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وبالنظر نجد أن الاتحاد سجل 61 هدفًا، وتلقى الفريق 50 هدفًا، أي فارق 11 هدفًا.

وسجل لاعبو فريق التعاون 50 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 35 هدفًا، أي فرق 15 هدف، وبالتالي لا يتأهل الاتحاد إلى بطولة دوري أبطال آسيا 2، إلا في حالة تجاوز فارق أهداف التعاون.

والجدير بالذكر أن العميد فقد رسميًا، فرصة التأهل إلى كأس النخبة، التي تضم 3 أندية فقط من المملكة العربية السعودية، والتي ضمنها كل من الهلال بطل الدوري، والنصر الوصيف، والأهلي، صاحب المركز الثالث.

اقرأ أيضا

بسبب استفزاز الهلال.. إعلامي يطلق رسالة مثيرة بعد تتويج العين

رد فعل مثير من ريال مدريد على اعتزال توني كروس

حمل تطبيق سعودي الآن