"رونالدو يصنع التاريخ مع النصر".. تحطيم أرقام قياسية دوليا ومحليا

تاريخ النشر: 28/05/2024
193
منذ 3 شهور
النصر وجه الخير على رونالدو.. تحطيم أرقام قياسية دوليا ومحليا

يواصل الأيقونة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، كسر الأرقام التاريخية بالدوري السعودي للمحترفين، بعدما فعلها بالإنجليزي والإسباني والإيطالي.

انضم كريستيانو رونالدو، إلى نادي النصر السعودي، في صفقة قياسية خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2022-23، بعدما فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وانضم للعالمي في صفقة انتقال حر بعقد لمدة موسمين ونصف يستمر حتى صيف 2025. 

ومنذ الوهلة الأولى لرونالدو في السعودية، وأصبح "الأصفر العاصمي" حديث العالم مما جعل حسابات نادي النصر الرسمية تشهد نقلة نوعية في عدد المتابعين بعد قدوم صاروخ ماديرا. 

ولم يكن رونالدو مجرد صفقة في النصر، بل أثر الأيقونة العالمية على صعيد الدوري السعودي ككل، وظهر هذا جليا في تصريحات غالبية النجوم العالميين بأن قدوم كريستيانو للمملكة جعلهم يتوافدون بثقة على المشروع الضخم السعودية 2030. 

رونالدو حمل فريق النصر، على كتفيه متصدرا أكثر الهدافيين في السعودية بأرقام قياسية، ويعد أكثر اللاعبين المؤثرين بالفريق والسبب الرئيسي وراء حصد لقب البطولة العربية من فم الغريم التقليدي الهلال. 

ويستعرض "سعودي سبورت"، من خلال الإنفوجرافيك التالي، أبرز ما قدمه كريستيانو رونالدو مع النصر الموسم الجاري، وتسجيل أرقاما تاريخية جديدة..

‏للتاريخ .. رونالدو كسر كل الأرقام القياسية في السعودية

‏- هداف الدوري السعودي هذا الموسم 2023/2024 برصيد 35 هدف. 

‏- أكثر لاعب سجل في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين خلال موسم واحد ( 35 هدف )

‏- أكثر لاعب ساهم في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين خلال موسم واحد ( 46 هدف )

‏- لا يوجد لاعب في العالم منذ بداية الموسم الحالي ساهم تهديفياً أكثر من رونالدو في مختلف البطولات.

‏- كريستيانو رونالدو هذا الموسم مع نادي النصر سجل في جميع البطولات 

- لعب 44 

- سجل 44‏

- صنع 13 

‏- كريستيانو رونالدو يصبح أول لاعب في التاريخ يحقق جائزة هداف الدوري في أربع دوريات مختلفة:

‏- هداف الدوري الإنجليزي

- هداف الدوري الإسباني

- هداف الدوري الإيطالي

- هداف الدوري السعودي

وعلى صعيد البطولة العربية "غير الرسمية" لعب رونالدو 6 مباريات، سجل خلالها 6 أهداف، وكما كان كريستيانو وجه الخير على النصر، أيضا "العالمي" وجه الخير على "الدوون" مع منتخب بلاده.

منذ قدوم رونالدو لنادي النصر، قائد رونالدو منتخب البرتغال خلال الفترة الأخيرة في 10 مباريات بالتصفيات المؤهلة لأمم أوروبا ساهم خلالها بـ12 هدف، حيث سجل 10 وصنع إثنين.

حمل تطبيق سعودي الآن