مبابي يتوج بجائزة "جلوب سوكر" أفضل لاعب في العالم لعام 2024

تاريخ النشر: 28/05/2024
137
منذ 3 شهور
مبابي يتوج بجائزة جلوب سوكر أفضل لاعب في العالم لعام 2024

توج النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بجائزة "جلوب سوكر" كأفضل لاعب في العالم 2024، متفوقا على النجم المصري محمد صلاح والإنجليزي جود بيلينجهام.

وبات هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها مبابي بجائزة "جلوب سوكر" أفضل لاعب في العالم، والتي ترشح لها كثيرا في السنوات الأخيرة.

وإقيم حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" هذا العام في إيطاليا، بعكس المعتاد في مدينة دبي الإماراتية.

وشهد الحفل أيضا، إعلان تتويج الإسباني تشابي ألونسو بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2024، بعدما قاد فريقه باير ليفركوزن الألماني لتحقيق الثنائية المحلية، وبلوغ نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، ومن ثم الخسارة ضد أتلانتا بثلاثية نظيفة.

وتم اختيار أيضا ميتشيل المدير الفني لنادي جيرونا كأفضل مدير فني في الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، بعدما قاد الفريق الكتالوني للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، واحتلال الترتيب الثالث بلائحة الليجا.

وحقق أيضا الإسباني ميكيل أرتيتا جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024، بعدما كاد أن يحقق لقب البريميرليج مع فريقه أرسنال، والذي حققه في النهاية مانشستر سيتي بالجولة الأخيرة.

وفاز فريق مانشستر سيتي بجائزة أفضل فريق كرة القدم للرجال في العالم عن الموسم المنصرم، بعدما توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الرابع على التوالي.

اقرأ أيضا

جوارديولا السبب في تعاقد بايرن ميونخ مع كومبابي.. سر يهز العالم

رد فعل مثير من أنشيلوتي على تعاقد ريال مدريد مع مبابي

حمل تطبيق سعودي الآن