سيناريو أسطوري.. تعيين مدربان لمنتخب الكاميرون في وقت واحد

تاريخ النشر: 30/05/2024
189
منذ 3 شهور
كان 2023| بمشاركة نكودو.. الكاميرون تسقط في فخ التعادل أمام غينيا

أعلن الاتحاد الكاميرون لكرة القدم بشكل رسمي، تعيين مارتن ندتونجو في منصب المدير الفني لمنتخب الأسود، على خلفية الأزمة التي نشبت بين صامويل إيتو والبلجيكي مارك بريس.

ونشب خلاف كبير بين صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني، والبلجيكي مارك بريس المدير الفني للمنتخب، والذي تم تعيينه من قبل وزارة الرياضة.

وكانت المحكمة الرياضية العليا في الكاميرون قد أعلنت إيقاف قرار تعيين مارك بريس مدربا لمنتخب الكاميرون، ليشتعل صراع بين الاتحاد الكروي ووزير الرياضة في البلاد.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر سعودي سبورت

وتأتي هذه الخلافات قبل أيام من استئناف مشوار المنتخب الكاميروني في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في الولايات المتحدة 2026.

أزمة كبرى: 

كشف مارك بريس المدرب المقال من تدريب منتخب الكاميرون عن قائمة اللاعبين المستدعاه لخوض مباراتي الرأس الأخضر وأنجولا في الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات كأس العالم.

وفي المقابل، أعلن مارتن ندتونجو المدرب المؤقت الذي تم تعيينه من قبل صامويل إيتو عن قائمة اللاعبين الذي سيخوضون معه مباراتي الرأس الأخضر وأنجولا.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

ويواصل مارك بريس عمله كمدرب للمنتخب، وفقا لقرار ودعم من وزير الرياضة الكاميروني، رغم إقالته من منصبه بناء على قرارات صامويل إيتو رئيس الاتحاد.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وشدد صامويل إيتو في ظل تزدايد تداعيات الأزمة، بأن الاتحاد الكاميروني يحتفظ بحقه في إحالة ما حدث، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لأنها تعيق المنتخب من إكمال مشواره في البطولات المقبل عليها.

اقرأ أيضا

ماني يقود السنغال للفوز على الكاميرون.. بمشاركة خماسي دوري روشن

فيديو صادم| اشتباك عنيف بين إيتو ومدرب الكاميرون في مؤتمر صحفي

حمل تطبيق سعودي الآن