قرار بتأجيل تقليص قوائم الأندية.. اتهامات بمحاباة الهلال

تاريخ النشر: 20/06/2024
1616
منذ شهرين
قرار بتأجيل تقليص قوائم الأندية.. اتهامات بمحاباة الهلال

هزت تقارير صحيفة، الوسط الرياضي السعودي، بكشفها عن مفاجأة مدوية تتعلق بقرار تقليص قائمة اللاعبين في دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم القادم.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق وتحديدا في شهر مارس الماضي، عن هذا القرار بتقليص القائمة من 30 إلى 25 لاعبا، بهدف تطوير منظومة الاحتراف في المملكة. 

وفي تطور مثير، ألمحت صحيفة "الجزيرة"، اليوم، إلى قرار مرتقب يدرسه الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الوقت الراهن، يقضي بتأجيل قرار تقليص قائمة الأندية السعودية لـ25 لاعبا للموسم بعد المقبل. 

وتساءل كثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن دوافع هذا التغيير المفاجئ، خاصة بعد مرور ثلاثة أشهر فقط على إصدار القرار الأصلي، هل يسعى الاتحاد السعودي فعلا لمنح الهلال فرصة لترتيب أوراقه قبل تطبيق القرار؟، أم أن هناك عوامل أخرى تلعب دورا في هذا اللغز المثير للجدل؟. 

يرجح البعض أن تأجيل القرار قد يكون بسبب ضغوط من بعض الأندية التي تعاني من صعوبات في التكيف مع القائمة الجديدة.

كما يشير البعض إلى أن تأجيل تطبيق القرار يصب في مصلحة الهلال بشكل خاص، نظرا لامتلاكه قائمة تضم أكثر من 40 لاعبا، في الوقت الذي يواجه المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، صعوبة في الإطاحة بعدد كبير منهم.

وأوضح رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن القرار في صالح أندية قليلة أمثال الهلال والنصر، بينما يضر بأندية أخرى عديدة، كانت ستستفاد من إطاحة تلك الأندية الكبرى بمجموعة كبيرة من اللاعبين.

وبين مؤيد ومعارض، تبقى التساؤلات حول مصير قرار تقليص القائمة في دوري روشن السعودي للمحترفين حاضرة بقوة، مع ترقب جماهير الأندية لمعرفة ما ستؤول إليه الأمور في الفترة القادمة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز ردود الأفعال على تأجيل قرار تقليص قائمة الأندية لـ25 لاعبا، من خلال التغريدات التالية..

 

اقرأ أيضا

إعلامي يفجر مفاجأة بخصوص مفاوضات الهلال مع نجم الدوري الإيطالي

النصر ينذر الهلال بصفقتين سوبر.. مفاجآت الميركاتو تستمر

حمل تطبيق سعودي الآن