يورو 2024| إيطاليا تسرق تعادل قاتل من كرواتيا وتتأهل لثمن النهائي

تاريخ النشر: 25/06/2024
49
منذ أسبوع
يورو 2024| إيطاليا تسرق تعادل قاتل من كرواتيا وتتأهل لثمن النهائي

خطف المنتخب الإيطالي تعادل مثير (1-1) من منافسه الكرواتي، في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثانية، بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ودخل المنتخب الإيطالي اللقاء في وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط من الفوز على ألبانيا (2-1)، ليكون في حاجة للتعادل فقط لبلوغ ثمن النهائي.

وفي المقابل، دخل الفريق الكرواتي في الترتيب الرابع برصيد نقطة وحيدة، حيث كان أمله الوحيد في التأهل هو الفوز على إيطاليا دون غيره.

وفي السياق ذاته، حقق المنتخب الإسباني الفوز على ألبانيا بنتيجة (1-0)، ليتأهل في الصدارة بالعلامة الكاملة، ويغادر المنافس في الترتيب الأخير.

ترتيب المجموعة الثانية: 

تصدرت إسبانيا المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد الفوز على ألبانيا، بينما احتل منتخب إيطاليا الوصافة برصيد 4 نقاط.

واستقر المنتخب الكرواتي في الترتيب الثالث برصيد نقطتين، ليتأكد مغادرته لبطولة اليورو، وعدم التأهل كأفضل ثوالث لثمن النهائي.

وتأكد مغادرة منتخب ألبانيا بعدما احتل الترتيب الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة من التعادل مع كرواتيا (2-2).

سجل أهداف أحداث المباراة:

خاض المنتخب الإيطالي اللقاء بتشكيل مكون من: "دوناروما، دي لورينزو، باستوني، كالافيوري، دارميان، باريلا، جورجينيو، بيليجريني، راسبادوري، ريتيجي، دي ماركو".

وفي المقابل، خاض منتخب كرواتيا اللقاء بتشكيل مكون من: "ليفاكوفيتش، ستانيشيتش، سوتالو، بونجراتشيتش، جفارديول، مودريتش، بروزفيتش، كوفاسيتش، سوسيتش، كراماريتش، باساليتش".

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من اللقاء، والذي شهد تبديل للسيطرة الهجومية من الطرفين، مع أفضلية بعض الشيء من المنتخب الإيطالي مع تهديد وخطورة بالاعتماد على التسديدات من خارج منطقة الجزاء للفريق الكرواتي.

وتألق الحارسان ليفاكوفيتش ودوناروما في إنقاذ مرماهما من أهداف محققة، وخاصة الأول عندما تصدى لضربة رأسية من الهجوم الإيطالي، ومن قبله دوناروما ومن تسديدة رائعة لسوسيتش.

وشهدت الدقيقة "53" من عمر اللقاء، احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب كرواتيا بعد لمسة يد على الدفاع الإيطالي، ليهدرها لوكا مودريتش بعد تصدى الحارس دوناروما لها في الدقيقة "54".

واستطاع الدفاع الإيطالي في إبعاد الكرة بعد التصدى لدوناروما لركلة الجزاء، لتصل من جديد للجانب الكرواتي، الذي أرسل كرة عرضية من الجبهة اليسرى ليسجلها لوكا مودريتش في شباك المرمى الإيطالي.

وحاول المنتخب الإيطالي بعد الهدف الكرواتي الضغط على المنافس، حيث أضاع أكثر من فرصة نتيجة سوء التركيز في إنهاء الفرص.

وخطف في الدقيقة "98" البديل ماتيا زاكاريني هدف التعادل للمنتخب الإيطالي من تسديدة رائعة حطمت أحلام الكروات.

اقرأ أيضا

في مفاجأة مدوية.. ألبانيا تنهي الشوط الأول متقدمة على كرواتيا

يورو 2024| حراس المرمى يفرضون التعادل في قمة إيطاليا وكرواتيا

حمل تطبيق سعودي الآن