أوسيمين.. نجم الأهلي المنتظر الذي حارب الفقر بالماء وقهر الملاريا

تاريخ النشر: 25/06/2024
204
منذ شهرين
أوسيمين.. نجم الأهلي المنتظر الذي حارب الفقر بالماء وقهر الملاريا

يبدو أن هناك تطورات تحدث خلف الكواليس، في صفقة المهاجم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين، المحترف بنادي نابولي الإيطالي، وقدومه للنادي الأهلي السعودي، في الميركاتو الصيفي. 

ويسعى مسؤولو أهلي جدة، بكل قوة لحسم صفقة انتقال المهاجم النيجيري إلى صفوف الفريق، في ظل خطة النادي، لتدعيم الفريق بالاحتياجات الفنية؛ من أجل المنافسة على الألقاب في الموسم المقبل.

وأفادت تقارير إعلامية خلال الفترة الماضية، أن هناك عروض رسمية من جانب الأهلي، وأندية أخرى أوروبية من فرنسا وإنجلترا، من أجل ضم أوسيمين، ولكن النادي الوحيد الأقرب للصفقة من الناحية المالية هو "قلعة الكؤوس". 

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وفي تطور مفاجئ، قام أوسيمين، بنشر صورة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس"، اليوم، مرتديا قميص باللون الأخضر والأبيض، مما اعتبرته الجماهير الأهلاوية بأن المهاجم النيجيري يلمح لقدومه للراقي. 

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

يكشف لكم "سعودي سبورت" كيف وصل فيكتور أوسيمين إلى العالمية..

- ولد فيكتور أوسيمين في 29 ديسمبر 1998 في مدينة لاغوس، نيجيريا، نشأ في عائلة فقيرة، وكان يساعد والدته في بيع الماء في الشوارع.

- بدأ أوسيمين لعب كرة القدم في سن مبكرة، ولعب في العديد من الفرق المحلية في لاغوس، ولفت موهبته أنظار أكاديمية ألتافا لكرة القدم، وانضم إليهم في عام 2010.

- في عام 2015، انتقل أوسيمين إلى فولفسبورغ الألماني من أكاديمية ألتافا في نيجيريا، وواجه اللاعب بعض الصعوبات في التأقلم مع الحياة في ألمانيا، لكنه سرعان ما أثبت نفسه وأصبح مهاجم من الطراز الرفيع.

- تعرض المهاجم النيجيري لإصابة في الكتف بعدما انتقل إلى فولفسبورج أدت لخضوعه إلى عملية جراحية، واستمرت كوابيس أوسيمين بعد أن أصيب بمرض “الملاريا” في الموسم التالي ليتم استبعاده من قائمة منتخب بلاده المشاركه في كأس العالم 2018.

- كان أكبر إنجاز لـ"فيكتور أوسيمين" في مسيرته الكروية، هو الفوز بلقب الدوري الإيطالي مع نادي نابولي الذي فشل في تحقيقه منذ موسم 1990-91.  

حمل تطبيق سعودي الآن