ثورة في الأهلي| جدل الصفقة الأولى .. مفاجأة الـ24 ورباعي عالمي

تاريخ النشر: 26/06/2024
372
منذ 5 أيام
الأهلي والاتحاد

يعيش النادي الأهلي حاليًا أجواء صيفية ساخنة على المستوى الإداري وفريق كرة القدم، تزامنًا مع انتخابات الراقي المقبلة، وفترة الانتقالات الصيفية القادمة التي تبدأ يوم 18 يوليو، وتستمر حتى 2 سبتمبر.

انتخابات الأهلي .. 3 قوائم ودعم الأمير

يستعد الأهلي على قدم وساق لإجراء انتخابات النادي، والتي من المتوقع أن تشهد صراعًا ناريًا بين القوائم المرشحة.

وأكد الأمير تركي عبدالله الفيصل، رئيس هيئة أعضاء شرف الأهلي سابقًا، في تصريحاته لصحيفة "عكاظ" أنه مع ترشح خالد العيسى لرئاسة كرسي النادي، في الانتخابات المقبلة.

وفي سياق متصل، كتب سامي القاضي، الناقد الرياضي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس": "خالد العيسى، وأحمد جنة، وأحمد الحصيني، في القائمة النهائية المتقدمة لانتخابات النادي الاهلي".

وتوقع القاضي عبر تغريدته التي نشرها من خلال موقع التدوينات القصيرة، أن يستمر خالد العيسى، رئيس المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي، موسمًا إضافيًا.

والجدير بالذكر أن الجمعية العمومة للنادي الأهلي، تأجلت بسبب الطعون التي تسببت في استبعاد قائمتي المرشحين خالد العيسى وأحمد جنة من سباق الانتخابات بوقت سابق.

ويتصدر خالد العيسى، المرشح في انتخابات الأهلي، قائمة مكونة من 154 عضو تملك حق التصويت وانتخاب الرئيس الجديد في النادي، ويمتلك 46 ألف صوتا.

ميركاتو الأهلي .. ثورة ضد المحليين أطاحت بـ24 لاعبا 

كشف تقرير صحيفة "الرياضية" عن نية إدارة النادي الأهلي، في الاستغناء عن أكثر من 20 لاعبًا من المحليين، بمختلف الفئات السنية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ما بين إعارة وبيع نهائي.

قائمة المغادرين عن النادي الأهلي

1. عبدالله عطيف

2. بندر الشمراني

3. خالد مجراشي

4. حسن سفياني

5. ماجد خليفه

6. أحمد آدم

7. يونس الشنقيطي

8. زيد العنزي

9. غسان البرقاوي

10. نواف شيعان

11. سلمان الجدعاني

12. عبدالرحمن الحمياني

13. سلطان السريحي

14. عادل خضري

15. مراد خضري

16. فراس الغامدي

17. عبدالرحمن الزهراني

18. أحمد النخلي

19. يزيد الغامدي

20. ثامر مهدلي

21. ياسر فلاتة

22. أيمن فلاته

23. فيصل الصبياني

24. عماد فدا

رباعي عالمي..هدية لجنة الاستقطاب للكبار

كشفت صحيفة "الرياضية" بأن هذا الرباعي التالي "رافائيل لياو لاعب إي سي ميلان الإيطالي، فان دايك لاعب ليفربول الإنجليزي، لاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان الإيطالي، كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي"، ستكون هدية لجنة الاستقطاب للكبار ومنها الأهلي.

هل يكون الأهلي أول من يعلن عن صفقات في الميركاتو الصيفي؟

ذكر سلطان العتيبي، الصحفي بجريدة "الرياضية" أن النادي الأهلي أول من سيعلن صفقته الأجنبية من بين أندية الصندوق، ليرد عليه سامي القحطاني، الناقد الرياضي، بتغريدة عبر موقع "إكس" قائلًا: "ممكن أتقبل الخبر أن كان المقصد صفقة مواليد 2003، ما دون ذلك لا أعتقد فيه صفقة قريبة الآن".

هل سيتعاقد الأهلي مع فيكتور أوسمين؟ 

كشفت تقارير صحفية في جريدة "كالتشيو ميركاتو"، تحديث مفاجئ بشأن موقف نابولي، حيث ذكرت بأن نابولي منفتح على بيع أوسيمين حاليًا مقابل 100 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أنه لا يوجد نادي يرغب بدفع الشرط الجزائي للاعب ، حبث تم تخفيض المطالب إلى 100 مليون يورو كسعر مبدئي وقابل للتفاوض، مما يعنى أن الكرة في ملعب الأهلي، في ظل عدم وجود منافسه.

آخر تطورات فريق الكرة

أكدت صحيفة "الرياضية" عودة لاعبين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ستكون في منتصف يوليو وذلك لإجراء الفحوصات الطبية قبل المغادرة للنمسا.

وأشارت ذات الصحيفة في تقرير لها، أن ماتياس يايسله، المدير الفني للراقي قرر إلغاء المعسكر القصير الذي ينوي إقامته في الصين، والاكتفاء بمعسكر النمسا بعد التأكد من عدم تنظيم بطولة السوبر بالصين.

اقرأ أيضا

إقصاء 20 لاعب خارج الأهلي بالصيفية.. مجزرة المحليين بدأت

انتخابات الأهلي| القوائم النهائية والمرشح الأوفر حظا للرئاسة

حمل تطبيق سعودي الآن