اعتراض النصر والأهلي والاتحاد على محاباة الهلال بجدولة الدوري

تاريخ النشر: 30/06/2024
462
منذ 5 أيام
اعتراض النصر والأهلي والاتحاد على محاباة الهلال بجدولة الدوري

أثار الإعلامي الرياضي، عبدالعزيز العصيمي، المقرب من البيت النصراوي، جدلًا واسعًا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن روزنامة جدول الدوري السعودي للمحترفين، وتأثيرها على الأندية. 

وشهد الموسم الماضي من دوري روشن، خلافات عديدة بين جماهير الأندية بسبب جدولة المباريات، خاصة بعد تأجيل كلاسيكو الهلال والأهلي، على الرغم من رفض الرابطة التأجيل لنادي اتحاد جدة قبل مونديال الأندية، وكذلك النصر في بداية الموسم. 

وفي سياق متصل، كتب عبدالعزيز العصيمي: "يتوقع قريبا صدور جدول دوري روشن، سيكون هناك جولتين قبل توقف أيام الفيفا يوم الإثنين الثاني من شهر سبتمبر".

وبطريقة ساخرة، أضاف الإعلامي النصراوي: "قد لن يتمكن العائد الجميل حلوة الجوف من اللعب بالجولتين الأولى على ملعب الجامعة بسبب عدم الجاهزية".

وتابع العصيمي : "من معايير جدول الدوري المعمول بها أن يكون الدور الثاني انعكاسًا للمواجهات بالدور الأول، هذا المعيار له أهمية، ولكنه غاب في مواجهة الأهلي والهلال الدور الثاني بالموسم الماضي".

واختتم الإعلامي النصراوي، رسالته المثيرة قائلًا: "لدي قناعة أن الجدولة قد تخدم وتنفع وقد تضر"، في إشارة لتأثير عدم التأجيل للنصر والاتحاد أيضًا الموسم الماضي، حسبما أفاد مسؤلو الناديين في تصريحات سابقة. 

يذكر أن الهلال توج بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين "روشن" موسم 2023-2024 برصيد 96 نقطة، بينما جاء النصر بالمركز الثاني بـ82 نقطة والأهلي ثالثا بـ65 نقطة. 

ويستعرض "سعودي سبورت" بعض ردود الأفعال الجماهيرية عبر مواقع السوشيال عن جدول الموسم الجديد وتأثيره على الأندية، كما في التغريدات التالية.. 

اقرأ أيضا

محمد الشناوي على طاولة الأندية من جديد.. مرفوض في النصر والاتحاد

عرض إيطالي يحرم النصر من صفقته العالمية.. صدمة جماهيرية

حمل تطبيق سعودي الآن