يورو 2024| فرنسا تهزم بلجيكا في الوقت القاتل وتتأهل لربع النهائي

تاريخ النشر: 01/07/2024
137
منذ شهرين
يورو 2024| فرنسا تهزم بلجيكا في الوقت القاتل وتتأهل لربع النهائي

تأهل المنتخب الفرنسي لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بالفوز الصعب (1-0) على بلجيكا لحساب مباريات دور الـ16.

وسيخوض منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي، قمة كبرى متوقعة ضد منتخب البرتغال يوم الجمعة المقبل، حال تخطي عقبة سلوفينيا.

وكان منتخب فرنسا قد تأهل لثمن النهائي، في وصافة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، بعد التعادل مع بولندا لحساب مباريات الجولة الأخيرة.

وفي المقابل، تأهل منتخب بلجيكا لثمن النهائي في وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من الفوز على رومانيا (2-0)، والتعادل سلبيا ضد أوكرانيا.

سجل أحداث وأهداف المباراة:

خاض منتخب فرنسا اللقاء بتشكيل مكون من: "مايك ماينان، كوندي، أوباميكانو، ساليبا، ثيو، كانتي، تشواميني، رابيو، جريزمان، مبابي، تورام".

ولعب منتخب بلجيكا اللقاء بتشكيل مكون من: "كاستيلس، كاستانجي، فايس، فيرتونخين، ثياتي، دوكو، أونانا، دي بروين، كاراسكو، لوكاكو، أوبيندا".

وشهدت الدقيقة "24" من اللقاء، إشهار حكم المباراة بطاقة صفراء لأدريان رابيو لاعب وسط المنتخب الفرنسي، بسبب التدخل العنيف ضد أحد لاعبي بلجيكا.

وتأكد غياب رابيو الذي يشارك أساسيا مع المنتخب الفرنسي منذ بداية اليورو، عن لقاء الدور ربع النهائي المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، بداعي الإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وشهد الشوط الأول من اللقاء سيطرة فرنسية هجوميا، مع اعتماد على الأسلوب الدفاعي من الفريق البلجيكي، مع الهجوم المرتد السريع.

واستمر في الشوط الثاني سيطرة المنتخب الفرنسي على اللقاء من خلال الاعتماد على التسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها افتقدت الدقة والتوجيه أحيانا.

واستطاع البديل كولو مواني في الدقيقة "85" خطف هدف فوز فرنسا القاتل، باستقبال الكرة داخل منطقة الجزاء وتسديدة أرضية، لتصطدم المدافع البلجيكي يان فيرتونخن لتسكن شباك الشياطين الحمر.

اقرأ أيضا

يورو 2024| بوجبا يشجع فرنسا ضد بلجيكا بعد اعتزاله

يورو 2024| قناع مبابي يثير أزمة في فرنسا قبل مواجهة بلجيكا

حمل تطبيق سعودي الآن