منتخب إسبانيا يدمر حلم الإنجليز ويخطف لقب اليورو في الوقت القاتل

تاريخ النشر: 14/07/2024
150
منذ شهرين
منتخب إسبانيا يدمر حلم الإنجليز ويخطف لقب اليورو في الوقت القاتل

توج منتخب إسبانيا بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" للمرة الرابعة في تاريخه، بالفوز (2-1) على نظيره الإنجليزي، في نهائي ملعب برلين الأولمبي.

وبات يمتلك منتخب إسبانيا، الرقم القياسي بعدد الألقاب في كأس الأمم الأوروبية، بعد أن حصد اللقب من قبل في نسخة 1964، 2008، 2012.

وفشل منتخب إنجلترا في المباراة، في حصد اللقب الأول له في كأس الأمم الأوروبية، ليخسر أيضا النهائي الثاني على التوالي.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض منتخب إسبانيا المباراة بتشكيل مكون من: "أوناي سيمون، كوكوريلا، لو نورماند، لابورت، كارفاخال، فابيان رويز، رودري، أولمو، نيكو ويليامز، موراتا، لامين يامال".

وفي المقابل، خاض منتخب إنجلترا المباراة بتشكيل مكون من: "بيكفورد، ووكر، ستونز، جويهي، لوك شاو، رايس، ماينو، بيلينجهام، ساكا، كين، فودين".

وشهد الشوط الأول الذي حسمه التعادل السلبي، تبادل للسيطرة بين الفريق الإنجليزي والإسباني من الجانب الهجومي، مع أفضلية فنية بعض الشيء على مستوى الاستحواذ لمنتخب لاروخا.

وتقدم المنتخب الإسباني بالهدف الأول، في الدقيقة "46" من عمر اللقاء، عن طريق نيكو ويليامز، الذي سدد كرة أرضية من الجانب الأيسر، في مرمى بيكفورد.

وصنع هدف الفريق الإسباني، الشاب المتوهج لامين يامال الذي راوغ في الجانب الأيمن، ودخل لقلب الملعب، ليمرر الكرة إلى نيكو ويليامز الغير مراقب، الذي سدد الكرة بنجاح.

وتمكن كول بالمر في الدقيقة "73" من عمر اللقاء، من تسجيل التعادل للفريق الإنجليزي، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة زميله جود بيلينجهام.

وخطف البديل ميكيل أويارزابال في الدقيقة "86" من اللقاء، هدف التتويج الإسباني بعد عرضية من الظهير الأيسر كوكوريلا، ليضع مهاجم إسبانيا قدمه في الكرة لتدخل الشباك.

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي يورو 2024

يورو 2024| أحكم بنفسك.. هل استحق نجم إسبانيا الطرد بسبب تهوره؟

حمل تطبيق سعودي الآن