فوضى وتأجيل والدخول عبر التكييفات.. ماذا حدث في نهائي كوبا 2024؟

تاريخ النشر: 15/07/2024
156
منذ شهر

بدأت الأحداث الساخنة مبكراً قبل انطلاق صافرة مباراة الأرجنتين وكولومبيا في نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج الصعب ببطولة كوبا أمريكا 2024، عبر فوز شاق أمام منافسه الكولومبي بهدف نظيف، في مباراة امتدت للأوقات الإضافية.

وسجل هدف الفوز لاوتارو مارتينيز في الأشواط الإضافية من اللقاء، والذي شهد تأجيلاً لأكثر من ساعة وثلث بسبب تدافع الجماهير الكولومبية قبل بداية اللقاء.

وبهذا اللقب، افتك الأرجنتين الشراكة مع أوروجواي من حيث صدارة التتويج بألقاب بطولة كوبا أمريكا، حيث انفرد التانجو بالريادة برصيد 16 لقباً بفارق لقب وحيد عن الأوروجواي صاحبة المركز الثاني برصيد 15 لقب.

وشهدت المباراة تدافعاً كبيراً من جماهير كولومبيا على دخول ملعب المباراة، فيما شهدت بوابات الملعب محاولات أيضًَا من الجمهور الكولومبي لدخول المباراة بدون تذاكر.

وبناء عليه، فقد قرر اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية "الكونمبيول" تأجيل اللقاء لمدة تخطت الساعة لحين تنظيم دخول الجماهير، حيث تم إغلاق بوابات ملعب اللقاء.

ونشرت بعض حسابات وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لعائلات لاعبي منتخب الأرجنتين وهم محاطون بجماهير كولومبيا.

وأثار هذا الأمر التخوف من حدوث أي كوارث أخرى بناء على الأحداث التي تسببت في تأجيل اللقاء.

وانتشرت أيضًا مقاطع فيديو على منصة "إكس" تظهر بعض الجماهير الكولومبية تحاول الدخول إلى ملعب المباراة عن طريق فتحات التكييفات في لقطة مثيرة للجدل.

حمل تطبيق سعودي الآن