مبابي يكتب نهاية الدوري الفرنسي.. "لا يستحق الأموال بدوني"

تاريخ النشر: 16/07/2024
355
منذ شهر
مبابي يكتب نهاية الدوري الفرنسي.. لا يستحق الأموال بدوني

تسببت كيليان مبابي مهاجم وقائد باريس سان جيرمان السابق، في خسائر اقتصادية فادحة لرابطة أندية الدوري الفرنسي، عقب قرار رحيله عن الفريق الباريسي.

وغادر مبابي باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، إلى ريال مدريد الإسباني، والذي تعاقد معه بعقد يمتد لـ5 مواسم.

وقدم ريال مدريد مساء اليوم الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو، كيليان مبابي للجماهير في حضور أكثر من 80 ألف مشجعا.

وسيرتدي مبابي القميص رقم "9" مع ريال مدريد، حيث شهد الحفل تقديمه حضور أساطير النادي الملكي في مقدمتهم الفرنسي زين الدين زيدان.

ومثل مغادرة مبابي خسارة مالية كبيرة ليس لباريس سان جيرمان فقط، الذي فقد نجمه مجانا، والذي ضمه في صيف عام 2017، مقابل 170 مليون يورو، للجمع أندية فرنسا.

وكان مبابي بمثابة الوجه الدعائي للدوري الفرنسي خلال السنوات الطويلة الماضية، بكونه الوحيد الذي يلعب فيه، الذي يتواجد بشكل دائم في القائمة المختصرة لأفضل اللاعبين في العالم.

كارثة اقتصادية: 

أظهرت لغة الأرقام المالية الحقائق والخسائر المالية للدوري الفرنسي، بعد مغادرة كيليان مبابي، والتي تمثلت في عوائد بيع حقوق البث التليفزيوني للمسابقة خلال السنوات المقبلة.

وحاولت رابطة الدوري الفرنسي، في العام الماضي، خلال فترة تواجد مبابي، بيع حقوق البث التليفزيوني للمسابقة لمدة 5 مواسم مقابل (800) مليون يورو.

وتمت صفقة بيع حقوق البث التليفزيوني للدوري الفرنسي، والتي حصلت عليها شبكة قنوات "BeIN Sports"، وقنوات "DAZN".

وتم بيع الحقوق التليفزيونية مقابل (500) مليون يورو، وهو أعلى مبلغ حصلت عليه رابطة الدوري الفرنسي، بعد رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان، وهو ما يساوي 50% فقط من المبلغ الذي سعت للحصول عليه الأندية الفرنسية.

اقرأ أيضا

ميسي وأصدقائه السبب.. الأرجنتين قدمت مبابي بأفضل شكل في البرنابيو

شقيق مبابي : سعيد بانضمامك للنادي الذي تحبه

حمل تطبيق سعودي الآن