اسم كبير جدا.. فرصة ذهبية للاتحاد لضم حارس من الأفضل عالميا مجانا

تاريخ النشر: 18/07/2024
1310
منذ شهر
جماهير الاتحاد

تعيش جماهير نادي اتحاد جدة حالة من الترقب الشديد مع اقتراب موعد انطلاق الموسم الجديد، وسط مخاوف من تكرار أزمة حراسة المرمى التي عانى منها الفريق خلال الموسم الماضي.

فبعد رحيل الحارس البرازيلي مارسيلو جورهي، وتصاعدت الأنباء عن رحيل الحارس الوطني عبدالله المعيوف، بات مركز حراسة المرمى في "العميد" شاغرا، مما دفع الإدارة إلى البحث عن حارس مرمى عالمي يعزز صفوف الفريق ويساهم في تحقيق طموحات الجماهير.

طالع أيضا.. 

عاجل| لماذا رفض حجازي عرض نيوم المليوني وفضل مغامرة أخرى مفاجئة؟ 

نجم الهلال يرتدي قميص الاتحاد.. ضربة لنيوم والأهلي 

وشهدت الفترة الماضية محاولات حثيثة من إدارة الاتحاد لضم حارس مرمى عالمي، حيث ارتبط اسم النادي بالعديد من الأسماء البارزة، مثل البرازيلي إيدرسون مورايس حارس مانشستر سيتي، والبرازيلي بينتو حارس أتلتيكو بارانينسي.

ولكن، واجهت هذه المحاولات بالفشل، بدءا من إيدرسون، الذي تدخل النصر في الصفقة ورفع مطالبه المادية، وصولا إلى البرازيلي بينتو، الذي خطفه النصر أيضا في اللحظات الأخيرة.

وبينما لم يحسم الاتحاد موقفه النهائي حتى الآن من حارس المرمى الجديد، تبرز فرصة ذهبية قد تمثل طوق نجاة لـ "العميد" في سعيها لحماية عرينها، وهو الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، نجم مانشستر يونايتد السابق.

ويعد دي خيا أحد أفضل حراس المرمى في العالم، حيث يتمتع بخبرة واسعة فضلا عن إمكانياته الكبيرة، حيث قدم أداء استثنائيا مع مانشستر يونايتد على مدار 12 عاما.

وبعد قراره الرحيل عن "الشياطين الحمر" في صيف 2023، لم ينضم دي خيا إلى أي نادي حتى الآن، واكتفى بتدريبات فردية، مما يجعله متاحا للانتقال لأي نادي يقدم له عرضا مناسبا.

وإلى جانب إمكانياته المميزة، فإن دي خيا يمثل فرصة اقتصادية مناسبة للاتحاد، حيث يمكنه دفع راتبه فقط لأنه غير مرتبط بنادي، خاصة مع رغبة اللاعب في العودة إلى المنافسات الرسمية بعد فترة من التوقف.

وبالرغم من عدم تقديم نادي اتحاد جدة أي عرض رسمي للإسباني دي خيا حتى الآن، إلا أن الفترة المقبلة قد تشهد تطورات سريعة في ملف حراسة المرمى بـ"العميد". 

ويدرك نادي الاتحاد السعودي جيدا أن ضم دي خيا، سيساهم بشكل كبير في تعزيز خط الدفاع وزيادة ثقة اللاعبين، مما يعزز من فرص تحقيق النجاح في الموسم المقبل.

وبالنظر إلى المنافسين المباشرين، نجد أن الهلال يمتلك الدولي المغربي ياسين بونو، والنصر تعاقد مع البرازيلي بينتو، وكذلك الغريم التقليدي الأهلي السعودي لديه الدولي السنغالي إدوارد ميندي، بينما الاتحاد يمتلك 3 حراس مرمى شباب في حال رحيل المعيوف كما يتردد.

وختاما.. هل ينجح الاتحاد أخيرا في حسم صفقة دي خيا؟، يبقى هذا السؤال مفتوحا على مصراعيه، لكن المؤشرات تشير إلى أن "العميد" يملك فرصة قوية لضم الحارس الإسباني كما إنه يحتاج لاسم ذو خبرة واسعة في هذا المركز تحديدا الذي يقول عنه المحللون الفنيون بأن "حارس المرمى نصف الفريق".  

اقرأ أيضا

بونو يطلق العنان لجماهير الهلال..سقف التوقعات يحرج الاتحاد والنصر

العصيمي يفجر مفاجأة مدوية بشأن صفقات الاتحاد والنصر.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن