محرز يكشف خدعة جوارديولا .. ويعيد إلى الاتحاد حلم دي بروين !

تاريخ النشر: 24/07/2024
1487
منذ شهر
دي بروين

بعد التطورات الأخيرة الصادمة التي طرأت على كواليس صفقة متوسط الميدان الدولي البلجيكي كيفين دي بروين، صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي، إلى نادي اتحاد جدة، يبدو أن إدارة النادي الإنجليزي عادت لممارستها التفاوضية المثيرة للجدل. 

دي بروين البالغ من العمر 33 عاما، ينتهي عقده مع نادي مانشستر سيتي في صيف 2025، بمعنى إنه سيكون متاحا للتوقيع لأي نادي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة مجانا. 

كما أن "الساحر البلجيكي"، أبدى في أكثر من مناسبة إنه منفتح على خوض تجربة احترافية جديدة، وخاصة بالتوجه للشرق الأوسط من بوابة الدوري السعودي للمحترفين "روشن". 

وبالفعل أعلن دي بروين، رغبته أمام الرأي العام في تصريحات رسمية سابقة، قائلا: "متحمس لتجربة اللعب في الدوري السعودي، لأسباب مالية وأيضًا من أجل خوض تجربة جديدة".

وبناء على ما سبق، اتخذ نادي الاتحاد السعودي، خطوات جادة للتعاقد مع اللاعب المحوري كيفين دي بروين، مقدما عرضا مغريا للبلجيكي نال رضى اللاعب ولكن وقف ناديه الإنجليزي عائقا بتطورات غريبة الأطوار. 

وعلى الرغم من تحرك إدارة نادي مانشستر سيتي لضم أكثر من لاعب بوسط الملعب ومنهم  إيبيريتشي إيزي نجم كريستال بالاس، مع تأكيدات الصحافة البريطانية على أن خطوات النادي السماوي تأتي كخطوة لتأمين الوسط قبل رحيل دي بروين. 

وإضافة لما سبق، هناك نقطة أخرى هامة، كانت تشير إلى أن أيام دي بروين في سيتي معدودة، وهي عدم فتح أي محادثات بين اللاعب وإدارة ناديه لتمديد عقده، إلا أن تصريح المدرب الإسباني بيب جوارديولا الأخير أثار بلبلة عارمة.

وبعد مرور أسابيع على المفاوضات وخروج تسريبات عديدة تفيد بإتمام الصفقة فضلا عن تصريحات اللاعب نفسه وعرض الاتحاد وضم النادي الإنجليزي بدلاء للبلجيكي، ولكن خرج بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بتصريحات نقلها الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر حسابه بمنصة "إكس": اليوم الثلاثاء، ليؤكد أن كيفين دي بروين مستمر مع مانشستر سيتي، وليس للبيع وبشكل نهائي لن يغادر".

خروج جوارديولا اليوم أثار جدلا واسعا، خاصة وأن تصريحاته تأتي بعد تأكيدات بأن المفاوضات جارية على ضم لجنة الاستثمارات اللاعب كيفين دي بروين، فهل هي مجرد تصريح للضغط على الاتحاد السعودي أم تغير في استراتيجية صفقات النادي الإنجليزي.

من المرجح، أن تصريح جوارديولا لمجرد الضغط لزيادة المقابل المالي، نظرا لمرور صفقة سابقة من مانشستر سيتي إلى الدوري السعودي بنفس هذا السيناريو المثير. 

رياض محرز نجم مانشستر سيتي السابق والأهلي السعودي حاليا، شغل الشارع الرياضي في الميركاتو الصيفي الماضي على مدار عدة أشهر، ومرت المفاوضات بمراحل عديدة من "المد والجزر"، حتى جاء في النهاية لقلعة الكؤوس.

صفقة محرز للأهلي، بمثابة رسالة طمأنينة لجماهير الجار الاتحادي، بأن صفقة دي بروين لم تغلق بعد وقد يأتي اللاعب في النهاية للدفاع عن شعار النمور، حيث لم تغير الإدارة الإنجليزية سياستها التفاوضية للحصول على أكبر عائد مادي لخزينة ناديهم. 

اقرأ أيضا

رسالة مؤثرة من الاتحاد إلى حمدالله بعد انتقاله إلى الشباب

انتظار العروض الرسمية.. الاتحاد يخطط لرحيل هذا الثنائي في الصيفية

حمل تطبيق سعودي الآن