أحلام الـ"بلاي ستيشن" وجمهور النصر والهلال.. الواقع صادم ومعقد

تاريخ النشر: 26/07/2024
325
منذ شهر
النصروالهلال

تتصاعد اللهجة الغاضبة لجماهير كرة القدم في المملكة العربية السعودية، خاصة في الفترة الحالية لموسم الانتقالات الصيفي الجاري، في ظل الرغبة للتعاقد مع نجوم الأندية الأوروبية بكثافة كبيرة مثل العام الماضي.

جمهور الهلال والنصر يحلم بدوري روشن مثل البلاي ستيشن

وشن جمهور النصر والهلال خلال الأيام الماضية حملات مكثفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل المطالب بمزيد من الدعم المالي من لجنة الاستقطاب وصندوق الاستثمارات العامة.

أحلام جماهير الهلال والنصر بالأخص تصطدم بالواقع والآليات المنطقية للتعاقد مع اللاعبين والتفاصيل المختلفة.

الهلال والنصر يمتلكان في قائمة كل منهما العدد الأقصى من الأجانب، خاصةً وأن كل فريق قد غير قائمته الأجنبية بشكل شبه كامل في الصيف الماضي فقط، حيث ترتبط الإدارات في كل نادي بعقود تمتد بين موسمين وثلاثة وما هو أكثر مع اللاعبين الأجانب، ما يصعب فكرة المخالصات المالية أو البحث عن وجهة أخرى لهم ومن ثم الاستفادة ماليًا من خلفهم ودعم الفريق بنجوم جدد.

الهلال يمتلك ثمانية أجانب انضم كل منهم في الموسم الماضي من مختلف الأندية فقط، وباستثناء ميشايل فقط يبقى الأمر غير معهودًا بيع عددًا منهم من أجل ضم أسماء جديدة وحسب.

الهلال من المنتظر أن يضم نيمار بدلًا ميشايل ثم يتبقى له خانتي الأجانب في مواليد 2003 فقط.

على جانب النصر، ضم العالمي حارسًا بدلًا من أوسبينا، لتبقى كتيبة الأجانب باستثناء تاليسكا، هي عناصر حديثة العهد في النصر، وهو ما لم يعد به مشروع الكرة الجديد في المملكة بتغيير العناصر الأجنبية في كل موسم.

أحلام الجماهير بتغيير الأجانب مثل ألعاب كرة القدم على منصة بلاي ستيشن اصطدم بآليات العمل في سوق الانتقالات وطريقة عمل لجنة الاستقطاب في دوري روشن واشتراط التسويق بعقود مربحة أولًا قبل طلب تغيير اللاعب.

تابع مباريات كرة القدم لحظة بلحظة من هنا عبر سعودي سبورت.

اشترك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا.

اقرأ أيضا

تطور مفاجئ بشأن انتقال ديفيز من بايرن ميونخ لريال مدريد

بلان يفاجئ جمهور الاتحاد بالصفقات الجديدة ضد إشبيلية

حمل تطبيق سعودي الآن