ما هو دور مدرب ريال مدريد في عودة البشر لسطح القمر بعد 52 عاما؟

تاريخ النشر: 30/07/2024
147
منذ شهر
ما هو دور مدرب ريال مدريد في عودة البشر لسطح القمر بعد 52 عاما؟

ظهرت كواليس الدور الذي لعبه الإيطالي أنطونيو بينتوس المعد البدني لنادي ريال مدريد الإسباني، مع وكالة ناسا الفضائية، في إطار تدريب رواد الفضاء للعودة من جديد لسطح القمر.

واستعانت العام الماضي، وكالة الفضاء الأمريكية بالخبير الإيطالي الشهير، للمشاركة في برنامجها "أرتميس"، الذي يخطط لإعادة البشر لسطح القمر لأول مرة منذ عام 1972.

ويعد البروفيسور الإيطالي الملقب بـ"القريب الحديدي"، الذي يعتمد منهجه على علوم تحليل البيانات والتكنولوجيا الحديثة، في إعداد وتأهيل اللاعبين بدنيا، الأشهر في العالم حاليا.

العودة إلى الفضاء:

وكشفت شبكة "ذا أتلتيك" البريطانية، أن أحد المهندسين الإسبان الذين يعملون في البرنامج الأمريكي داخل وكالة ناسا، تواجد في تدريبات ريال مدريد العام الماضي من أجل لقاء بينتوس.

ونجح المهندس الإسباني، في إقناع بينتوس في زيارة مركز جونسون الفضائي التابع للوكالة، لمساعدة رواد الفضاء الحفاظ على لياقتهم البدنية في المهام التي تقدم لهم.

في أمريكا

واتفقت وكالة ناسا مع مدرب اللياقة الشهير، على زيارة مختبرات ومراكز التدريب التابعة لها، خلال فترات التوقف الدولي، بشكل دوري من أجل مراقبة استعدادات رواد الفضاء.

ويتواصل بينتوس بشكل مستمر مع جميع أقسام الوكالة الفضائية الأشهر في العالم، والتي منحت المدرب الإيطالي الفرصة لخوض تجربة محاكاة للمركبة التي تستخدم في المهام الرسمية.

اقرأ أيضا

نجم منتخب ألمانيا وهدف ريال مدريد يقترب من الدوري الإيطالي

الليجا تعلن تسجيل مبابي لاعبا في ريال مدريد.. لحظة تاريخية

حمل تطبيق سعودي الآن