رسالة رسمية بعد نهاية مشوار بعثة السعودية دون ميداليات في أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 11/08/2024
177
منذ شهر
محمد تولو

تحدث الرئيس التنفيذي، الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عبد العزيز باعشن، عبر حسابه الشخصي على منصة إكس، حيث وجه رسالته إلى الجمهور بعد نهاية مشوار بعثة المملكة العربية السعودية في أولمبياد باريس 2024 دون تحقيق أي ميدالية.

رسالة رسمية بعد نهاية مشوار بعثة المملكة في أولمبياد باريس

وكتب باعشن: "مع ختام دورة الألعاب الأولمبية #باريس2024 اليوم، أود أن أشكر الجمهور السعودي على دعمه ومتابعته ونقده الذي هو محل اهتمام كبير لمرحلة التطوير وتحقيق المستهدفات. 

قبل أولمبياد #باريس2024 بأشهر، أقرت الجمعية العمومية للجنة خارطة الطريق وصولاً إلى أسياد 2034 في الرياض من خلال العمل على مستهدفات مهمة، ترجمةً للدعم السخي من قيادتنا الرشيدة حفظها الله، ومنها: 

- إعادة هيكلة العلاقة بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية لتصبح مبنية على عقود مبرمة مربوطة بمستهدفات محددة (عدد الممارسين، عدد لاعبي النخبة، جودة البطولات والمشاركات) 

- ⁠استهداف رياضات ذات أولوية والتنسيق مع اتحاداتها للوصول إلى منصات التتويج بميزانيات مخصصة 

- ⁠استكمال أعمال بناء مركز التدريب الأولمبي، و استقطاب نخبة المدربين للدورة الأولمبية الحالية بالتنسيق مع الاتحادات المستهدفة. 

إضافة إلى برامج عملية أخرى مستدامة سيتم الإعلان عنها بعد استكمال الإجراءات النظامية. 

بكل تأكيد لا أحد يرضيه الخروج بلا ميداليات من الألعاب الأولمبية، لكن العمل الاستراتيجي يتطلب الصبر للوصول إلى المستهدفات وأهمها: تصاعد الميداليات في الأسياد وصولاً إلى أفضل مركز في 2034، ومستهدف تأهيل يتم ربطه بعدد متوقع للميداليات في الأولمبياد، وهو ما بدأ العمل عليه وسنرى نتائجه معكم قريبا بإذن الله. 

ما نعدكم به هو العمل، ثم العمل، ثم العمل، للرفع من جودة مخرجات المنظومة الرياضية في رياضات مستهدفة لتحقيق تطلعاتنا جميعاً. كما سنعمل على عقد ملتقى لشرح تفاصيل هذه الخطط المستقبلية في الفترة المقبلة بمشيئة الله. 

مع تمنياتي لبعثتنا البارالمبية بكل التوفيق، في الألعاب المزمع انطلاقها بعد اسبوعين من الآن".

وخرجت البعثة الأولمبية السعودية دون تحقيق أي ميدالية في مختلف الألعاب ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تابع مباريات كرة القدم لحظة بلحظة من هنا عبر سعودي سبورت.

اشترك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا.

اقرأ أيضا

صراع النصر والهلال على ميسي اليابان .. رد رسمي يحسم الجدل

الأهلي يجهز فيجا.. إجراء أخير يحسم مشاركته ضد الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن