4 أرقام مثيرة قبل السوبر| الأهلي يكرس عقدة للهلال ورقم تاريخي غائب منذ 14 عاما

تاريخ النشر: 13/08/2024
184
منذ شهر
4 أرقام مثيرة قبل السوبر| الأهلي يكرس عقدة للهلال ورقم تاريخي غائب منذ 14 عاما

بدأ العد التنازلي على انطلاق "كلاسيكو المملكة" بين الناديين الكبيرين، أهلي جدة والهلال السعودي، بالدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر السعودي 2024. 

وينطلق صراع الكبار في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، حيث ستقام المباراة الأولى من الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 13 أغسطس عند الساعة 7:15 مساء، والتي تجمع الهلال بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وبطل دوري روشن للمحترفين مع الأهلي "ثالث دوري روشن للمحترفين".

لا صوت يعلو حاليا فوق الحديث عن مواجهة الهلال والأهلي، وسط توقعات متباينة بين إعلام وجماهير الناديين، فماذا يقول التاريخ عن لقاءات الفريقين؟.

يستعرض "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، أبرز ثلاثة أرقام عن عقدة شهر أغسطس للهلال وفرص كتابة تاريخ جديد في الوقت الذي يسعى الأهلي لتكرار سيناريو 2016. 

يملك فريق الأهلي السعودي، اليد العليا في مواجهاته مع الهلال خلال شهر أغسطس، بواقع 5 لقاءات حقق خلالها ثلاثة انتصارات مقابل هزيمة وحيدة وتعادل. 

في المقابل، الهلال يدخل كلاسيكو الأهلي بأفضلية نفسية، حيث يمتلك فرصة ذهبية لم تتحق منذ 14 عاما، بإحراز فوز رابع على التوالي أمام "الراقي". 

أهلي جدة السعودي، يشارك في السوبر للمرة الثانية بتاريخه، وقد حقق اللقب في مشاركته السابقة والوحيدة عام 2016 على حساب نادي الهلال، بركلات الترجيح (4-3)، بعد تعادل 1-1.

بينما الهلال هو الأكثر تتويجًا بالسوبر، والأكثر مشاركة بسبع مرات، حيث حقق اللقب في 4 مناسبات، أعوام 2015 و2018 و2021 و2023، كما احتل الوصافة مرتين، في حين خرج مرة واحدة من دور نصف النهائي عام 2022.

اقرأ أيضا

الدنبوشي.. تصريح ينهي أزمة الهلال والسحر ردا اتهامات النصر

نيمار يتدخل لحسم صفقة الهلال الكبرى في الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن