عبدالهادي الحداد لـ«سعودي سبورت»: اتحاد الكرة شريك فيما وصل إليه الأخضر وهذا حل العودة

تاريخ النشر: 06/09/2024
687
منذ أسبوع
عبدالهادي الحداد لـ«سعودي سبورت»: اتحاد الكرة شريك فيما وصل إليه الأخضر وهذا حل العودة

سقط المنتخب الوطني السعودي مساء أمس، في فخ التعادل الإيجابي مع منتخب إندونيسيا، بهدف لكل منهما، في إطار لقاءات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، لتصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك؛ بالإضافة إلى كندا. 

وسادت حالة كبيرة من الغضب داخل الشارع الكروي السعودي؛ بعد التعادل المخيب للآمال من جانب الأخضر، خاصة أن المباراة أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة، بجانب إمتلاك المنتخب العديد من اللاعبين المميزين. 

وفي ضوء ذلك، تواصل موقع «سعودي سبورت» مع الكابتن عبدالهادي الحداد، حارس مرمى الأهلي والمنتخب السعودي السابق، للتعليق على مستوى الأخضر في الفترة الأخيرة، خاصة مباراة أمس مع المنتخب الإندونيسي.

أعرب الحداد عن حزنه الشديد لتعادل المنتخب السعودي في مباراة أمس أمام أندونيسيا، وذلك في افتتاح مشوار الأخضر في التصفيات.

وأكد لاعب الأهلي السابق في تصريحاته، أن المدير الفني الإيطالي للمنتخب الوطني السعودي، لم يقدم بعد أوراق اعتماده، ولم يقنع المشجع السعودي حتى الآن خلال المباريات التي قادها.

 وأوضح الحداد في تصريحاته أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، شريك أساسي، في النتائج السلبية التي أصابت الأخضر السعودي مؤخرًا.

ويرى عبدالهادي الحداد أن عدد المحترفين الأجانب، أدى إلى قلة الاعتماد على العنصر السعودي، مما أدى إلى تراجع مستوياتهم، وأبرزهم محمد العويس الذي لم يشارك تقريبا من الموسم الماضي، بجانب محمد كنو، الذي يجلس على دكة الاحتياط أغلب الوقت. 

وكشف حارس مرمى الأخضر الأسبق في حديثه، أنه ليس ضد قرار المحترفين الأجانب، بل يريد أن تكون هناك موازنة بين العنصر المحلي والمحترف الأجنبي، حتى لا تفقد حساسية المباريات، على سبيل المثال لا بد من احتراف اللاعبين في الخارج.

وأشار الحداد في تصريحاته أن احتراف اللاعبين في الخارج لا بد من أن يكون بناءً على دراسة، بحيث يستفيد المنتخب السعودي من مشاركتهم خارجيا. 

وذكر الحداد في تصريحاته أن عقود اللاعبين في الدوري السعودي مرتفعة جدا، ومن أجل احترافهم لا بد من تحمل فرق الراتب، حتى يستطيع اللاعب المحلي المشاركة في الخارج، في ظل سيطرة المحترف داخليًا. 

وطالب حارس الأهلي السابق، بضرورة توقيع عقد ومع اللاعبين من سن 17 إلى أعلى، واحترافهم خارجيا، من أجل تأسيس قاعدة يمكن للمنتخب الوطني الاستفادة منها.

وشدد حارس مرمى الأخضر السابق، على ضرورة إلغاء بند إعطاء المدرب صلاحيات كاملة بشرط جزائي مرتفع، مطالبا بضرورة وجود شخصية قيادية فنية داخل الاتحاد السعودي تستطيع مناقشة المدري في اختياراته.

وفي ختام تصريحاته، أكد الحداد على أن المنتخب السعودي قادر على العودة إلى الطريق الصحيح، واستعادة هوية المنتخب صاحب التصنيف المرتفع بين المنتخبات الدولية.

وفي سياق متصل، ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره الصيني، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 10 سبتمبر، في الساعة الثالثة مساءً، في إطار الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالثة.

اقرأ أيضا

مجموعة السعودية | تدخل عنيف وطرد .. البحرين تقتنص فوزا تاريخيا أمام أستراليا

مجموعة السعودية | رسالة شديدة اللهجة .. اليابان تكتسح الصين بسبعة أهداف

حمل تطبيق سعودي الآن