مانشستر سيتي يسرق تعادل مثير أمام أرسنال في قمة الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 22/09/2024
111
منذ 14 ساعة
مانشستر سيتي يسرق تعادل مثير أمام أرسنال في قمة الدوري الإنجليزي

خطف مانشستر سيتي تعادل مثير (2-2) من ضيفه أرسنال، على ملعب الاتحاد، في اللقاء الذي جمع بينهما في قمة مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ودخل مانشستر سيتي اللقاء في صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة، بتحقيق العلامة الكاملة بعد مرور 4 جولات على انطلاق المسابقة.

وفي المقابل، احتل أرسنال الترتيب الثاني برصيد 10 نقطة، من 3 انتصارات وتعادل وحيد، حيث حقق الانتصار في الجولة الماضية على توتنهام بهدف دون مقابل.

وتأتي هذه المباراة في أعقاب التعادل الأوروبي لكلا الفريقين في دوري أبطال أوروبا، حيث تعادل سيتي مع إنتر ميلان سلبيا، وظفر أرسنال بتعادل مثير سلبي أيضا من أتلانتا.

ترتيب الفريقين في الدوري الإنجليزي: 

أضاف مانشستر سيتي بهذا التعادل لرصيده النقطة 13 في صدارة الدوري الإنجليزي.

وارتفع رصيد أرسنال للنقطة الـ11 في الترتيب الثالث بلائحة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن سيتي المتصدر.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

وشهدت الثواني الأولى من بداية المباراة، تعرض رودري لإصابة في الوجه بعد ضرب بالمرفق من الألماني كاي هافرتز لاعب أرسنال في وسط الميدان.

انطلقت المباراة بكل قوة حيث سجل هالاند في الدقيقة التاسعة" من عمر اللقاء التقدم لمانشستر سيتي عن طريق إنفراد تام بالمرمى، بعد تمريرة ساحرة من زميله البرازيلي سافينيو.

وعادت الإصابة لتضرب رودري ولكن هذه المرة بشكل قوي للغاية، عندما سقط في الدقيقة "17" من عمر الشوط الأول، بدون أي تدخل معه في منطقة جزاء أرسنال.

وأمسك رودري بركبته، حيث سقطت دموعه عند تدخل الجهاز الطبي لعلاجه، خاصة أنه لم يستطيع المشي على قدمه المصابة، ليغادر بشكل فوري أرض الملعب، ليدخل بدلا منه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

وتمكن أرسنال من تعديل النتيجة في الدقيقة "22" من عمر اللقاء عبر تسديدة قوية من الإيطالي كالافيوري من خارج منطقة الجزاء.

وخطف في الدقيقة "46" من عمر الشوط الأول، البرازيلي جابريل مدافع أرسنال هدف الفوز لفريقه من ضربة رأسية بعد ركلة ركنية معتادة من الجانرز.

وأشهر حكم اللقاء في نهاية الشوط الأول البطاقة الحمراء، للبلجيكي ليوناردو تروسار جناح أرسنال بعدما نال الإنذار الثاني في اللقاء.

وفي الشوط الثاني، ضغط مانشستر سيتي بكل قوة من أجل تعديل النتيجة، وسط دفاع قوي وتألق من دافيد رايا مدافع أرسنال، الذي تصدى لجميع تسديدات أصحاب الأرض.

وتمكن في الدقيقة "98" من عمر اللقاء، البديل جون ستونز من تسجيل التعادل لمانشستر سيتي بعد تسديدة جاك كوفاسيتش، لتسقط أمام المدافع الإنجليزي، ويضعها بسهولة في المرمى.

اقرأ أيضا

ضربة قاضية لمانشستر سيتي أمام أرسنال في قمة الدوري الإنجليزي

مفاجآت نارية في تشكيل مانشستر سيتي وأرسنال بقمة الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن