"كلاسيكو مصيري" .. يايسله على المحك .. وخيسوس يخشى ملاحقة الاتحاد

تاريخ النشر: 04/10/2024
153
منذ 16 ساعة

سيكون ملعب الملك عبدالله الدولي مساء السبت المقبل، على موعد مع أحدى أقوى المباريات في الموسم الحالي، بين الهلال ضد الأهلي، ضمن لقاءات الجولة السادسة من منافسات دوري روشن السعودي.

الهلال يدخل مباراة الأهلي بهدف الفوز في الكلاسيكو الناري، بهدف الابتعاد في الصدارة عن نادي الاتحاد، الذي ينتظر أي سقوط لقلعة الزعيم ينقض على صدارة دوري روشن، بينما الأهلي سيعاني كثيرًا في حالة الهزيمة.

إذا تعرض النادي الأهلي للهزيمة في كلاسيكو السبت المقبل، سيدخل لنفق مظلم، حيث أن الفريق يتواجد حاليًا في المركز السابع، والفرق بينه وبين آخر مركز في الدوري 4 نقاط فقط، بينما في حالة الفوز، سيدخل دائرة من المنافسة.

على المستوى الفني، يعاني النادي الأهلي كثيرًا من المشاكل الفنية مقارنة بنادي الهلال المستقر مع خورخي خيسوس، حيث أن التقارير تشير إلى أن كلاسيكو السبت هو المباراة الأخيرة للألماني ماتياس يايسله مع الراقي.

يأتي ذلك في ظل النتائج السلبية التي حققها يايسله مع النادي الأهلي، أبرزها خسارة لقب السوبر المحلي مطلع الموسم الحالي، بجانب الخسارة من نادي القاددسية الأخيرة في الدوري، والخروج من بطولة كأس خادم الحرمين الشرفين.

على الجانب الأخر، يعيش نادي الهلال مع البرتغالي خوخي خيسوس، فترة مميزة جدًا على مستوى النتائج والمستوى الذي يقدمه الفريق، فقد تمكن الفريق من التتويج بالسوبر المحلي وتأهل إلى دور الـ 16 في كأس خادم الحرمين، ومتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا، بخلاف تصدر الدوري.

ويغيب عن نادي الهلال في مباراة السبت المقبل حسان تمبكتي بسبب الإصابة التي يعاني منها، بينما هناك محل شك في مشاركة سالم الدوسري؛ بسبب الأنفلونزا، بينما متعب الحربي جاهز للكلاسيكو، بعد تعافيه من الإصابة.

بينما النادي الأهلي يغيب عنه الثنائي زياد الجهني وألكسندر؛ بسبب الإصابة التي يعاني منها كلاهما، بينما يعود الحارس الدولي السنغالي إدوارد ميندي مرة آخرى، بعد تعافيه من الإصابة التي يعاني منها.

وفي النهاية، سيدخل الفريقان كلاسيكو السبت، بهدف الفوز ولا غير، حيث يترتب على الهزيمة لأي منهما الكثير من النتائج السلبية على مدار الموسم الحالي في الدوري، وبالطبع ستكون نسبة كبيرة من التأثير على النادي الأهلي.

اقرأ أيضا

الأهلي يطيح بماتياس يايسله.. رحلة صادمة وكواليس المدرب الجديد

صحف السعودية | عرض صيني للنصر والأهلي يعلن استمرار يايسله

حمل تطبيق سعودي الآن