3 أسباب تمنع برشلونة من التعاقد مع نيمار.. الهلال يترقب

تاريخ النشر: 03/10/2024
177
منذ 16 ساعة
نيمار

يستمر الحديث عن مستقبل النجم البرازيلي نيمار جونيور مع نادي الهلال، بعد ارتباطه بالرحيل والعودة إلى برشلونة الإسباني في صفقة مجانية.

والجدير بالذكر أنه يحق لنادي برشلونة الإسباني التوقيع مع البرازيلي نيمار، لاعب الفريق السابق، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، حيث يحق للاعب البرازيلي الوقيع مع أي نادي خلال الشتاء القادم.

ويعاني نيمار من إصابة طويلة منعته من المشاركة مع نادي الهلال منذ عام تقريبًا، وأصبح اللاعب البرازيلي في حالة طبية تسمح له بالمشاركة في المباريات القادمة، إلا أن خيسوس أشار أن اللاعب غير جاهز بدنيًا.

وينتهي عقد نيمار مع نادي الهلال في 30 يونيو 2025، حيث أن عقده مع النادي السعودي موسمين، وتبلغ القيمة السوقية للاعب البرازيلي حسب التحديث الأخير في موقع «ترانسفير ماركت» 30 مليون يورو.

ثلاثة أسباب تجعل برشلونة يتجنب إعادة التعاقد مع نيمار..

1- كثرة إصاباته

ومن بين أكبر مخاوف برشلونة بشأن التعاقد مع نيمار تاريخه الطويل من الإصابات، التي أثرت بشدة على عدد مشاركاته. 

فمنذ انتقاله إلى الهلال في عام 2023، تمكن نيمار من الظهور في خمس مباريات فقط بسبب إصابة خطيرة في الرباط الصليبي.

2- لا مكان لنيمار في تشكيلة برشلونة الحالية

على الرغم من أن تنوع مهارات نيمار التي تسمح له باللعب في العديد من المراكز الهجومية، إلا أن دوره المفضل هو الجانب الأيسر من الهجوم.

وهذا هو المركز الذي تم تغطيته جيدًا بالفعل في تشكيلة برشلونة الحالية، حيث يعد فيران توريس ورافينيا هما الخياران الرئيسيان لهذا الدور، وكلاهما كان جزءًا لا يتجزأ من الفريق تحت إدارة هانسي فليك.

3- القيود المالية والراتب الباهظ

أحد أهم العوائق أمام عودة نيمار إلى برشلونة هو راتبه الضخم، حيث يُقال إن نيمار يكسب في الهلال حوالي 100 مليون يورو سنويًا، وهو خمسة أضعاف المبلغ الذي كان يتقاضاه في باريس سان جيرمان.

ويواجه برشلونة حاليًا صعوبات مالية، حيث يضطر النادي إلى التخلص من اللاعبين وخفض الأجور للبقاء ضمن ميزانيته.

وحتى لو قبل نيمار أجرًا أقل مما يكسبه حاليًا، فسيظل ذلك أبعد بكثير مما يمكن لبرشلونة تحمله بشكل معقول في حالته المالية الحالية.

اقرأ أيضا

شجار عنيف بين نجوم ريال مدريد بعد السقوط في دوري الأبطال 

يايسله يعوض الجهني .. قرار نهائي قبل مواجهة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن