"ظلم النصر في ركلات ترجيح نهائي كأس الملك" .. صورة تكشف الحقيقة بعد أزمة كلاسيكو الهلال والأهلي

تاريخ النشر: 07/10/2024
259
منذ يوم
ظلم النصر في ركلات ترجيح نهائي كأس الملك .. صورة تكشف الحقيقة بعد أزمة كلاسيكو الهلال والأهلي

تسيطر حالة من الغضب على جماهير النادي الأهلي، بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الهلال، بهدفين مقابل هدف، ضمن لقاءات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي للمحترفين، وشهدت إعادة ركلة جزاء.

وسجل ميتروفيتش مهاجم الهلال، هدف الفوز لفريقه، من ركلة جزاء بعد إعادتها في المرة الأولى، حيث تصدى لها حارس الأهلي، ليقوم حكم الفار بطلب إعادتها بسبب تحرك عبد الرحمن الصانبي قبل تسديد الكرة.

وأثارت ركلة الجزاء المعادة، الجدل في الشارع الرياضي السعودي، خاصة الناقد الرياضي عبدالله فلاته، الذي انتقد تصرف الحكام في إعادة الركلة، موضحا أن هناك حالات مشابهة تتم ولا يتم طلب إعادة التسديد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لركلات الترجيح بين النصر والهلال، والتي شهدت تتويج الزعيم بكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد إهدار علي الحسن ركلة الترجيح الأخيرة والتي كادت أن تمنح فريقه اللقب الغائب منذ 3 عقود.

واتهم عدد من الجماهير، حكم المباراة، أنه تغافل عن إعادة ركلة الترجيح، التي تصدى لها بونو، بالرغم من تقدمه عن خط المرمى، وكانت سببا في فشل النصر الظفر بالكأس.

حقيقة تحرك بونو وتقدمه عن خط المرمى قبل تسديد علي الحسن

بالعودة إلى ركلات الترجيح، وخاصة التي تقدم لها علي الحسن لاعب النصر، ظهر التزام بونو بالوقوف على خط المرمى، وتحركه للتصدي للكرة، بعد تسديد اللاعب.

وجاء قرار حكم النهائي، صوابا، وغير مخالف للقوانين، عكس ما قام به حكم مباراة الأهلي والهلال، في الدوري، والذي جاء تدخله لإعادة ركلة الجزاء، صحيحا بسبب تحرك الصانبي قبل تسديد ميتروفيتش.

ركلة ترجيح علي الحسن

اقرأ أيضا

الهلال يطقطق على فيجا وكيسيه بسبب الكلاسيكو بمنشور رسمي

بكلمتين.. ميتروفيتش يطقطق على مشجع نصراوي قبل ديربي الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن