إعصار ريال مدريد يدمر دورتموند بخماسية خيالية في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 22/10/2024
130
منذ 21 ساعة
إعصار ريال مدريد يدمر دورتموند بخماسية خيالية في دوري أبطال أوروبا

حقق ريال مدريد الإسباني انتصار خيالي بنتيجة (5-2) على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة الثالثة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ودخل ريال مدريد المباراة بعد الفوز يوم السبت الماضي على سيلتا فيجو بهدفين لواحد، على ملعب بالايدوس، في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني "الليجا".

وتعرض ريال مدريد أيضا في الجولة الماضية في دوري أبطال أوروبا للخسارة ضد ليل الفرنسي بهدف دون مقابل.

وفي المقابل، حقق بوروسيا دورتموند الانتصار في الجولتين السابقتين بدوري أبطال أوروبا، والتي كان أخرها أمام سيلتيك الاسكتلندي (7-1) في ملعب سيجنال أدونا بارك.

ترتيب الفريقين في لائحة دوري أبطال أوروبا: 

أضاف ريال مدريد بهذا الانتصار المثير لرصيده النقطة السادسة في الترتيب الحادي عشر بلائحة المسابقة، بفارق 3 نقاط عن أستون فيلا المتصدر.

وتوقف رصيد بوروسيا دورتموند بهذه الخسارة القاسية عند النقطة السادسة، ليحتل الترتيب السادس ويتراجع مركزه في المسابقة.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من: "كورتوا، ميندي، روديجر، ميليتاو، فاسكيز، بيلينجهام، مودريتش، فالفيردي، فينيسيوس، مبابي، رودريجو جوس".

تقدم بوروسيا دورتموند بهدفين دون مقابل على ريال مدريد في الشوط الأول، بفضل ثنائية دونيل مالين وجيمي بينو، وسط آداء متواضع للغاية من الفريق الملكي.

سجل بوروسيا دورتموند الهدف الأول في الدقيقة "30" من اللقاء، عبر دونيل مالين، الذي تلقى تمريرة رائعة من زميله جيراسي، بين دفاعات ريال مدريد التي شاهدت تألق لاعبي الألماني، حتى سددها الهولندي بقوة في الشباك.

وعاد في الدقيقة "34" من الشوط الأول، مالين المتألق بعد سلسلة من التمريرات الرائعة في وسط الميدان، من اختراق الجبهة اليسرى لريال مدريد، وإرسال عرضية أرضية وضعها جيمي بينو بسهولة في شباك كورتوا.

وتمكن المدافع الألماني أنطونيو رودريجر من تسجيل هدف تقليص الفارق لصالح ريال مدريد في الدقيقة "60" من عمر المواجهة، عبر ضربة رأسية.

واستطاع البرازيلي فينيسيوس جونيور من تسحيل التعادل لصالح الفريق الملكي بعدها بدقيقتين فقط، عقب اختراق ناجح من عمق دفاع دورتموند، لتصل له الكرة ويضعها بسهولة في الشباك.

وخطف في الدقيقة "83" لوكاس فاسكيز قائد الفريق الملكي من تسجيل الهدف الثالث لصالح فريقه، من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

وعاد فينيسيوس جونيور في الدقيقة "87" ليسجل الهدف الثاني له والرابع للفريق الملكي، من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، فشل في التعامل معها حارس الفريق الألماني.

واختتم فينيسيوس جونيور في الدقيقة "90+3" خماسية ريال مدريد، بتسجيل الهدف الثالث الشخصي، من مهارة شخصية، بمراوغة لاعبي دورتموند والتوغل في منطقة الجزاء، وتسديدة الكرة صاروخية في شباك الفريق الألماني.

اقرأ أيضا

سيميوني يرد على استفزازات نجم ريال مدريد بتصرح مثير للجدل

دورتموند يلقن ريال مدريد درس قاسي ويرسم لوحة فنية في سانتياجو برنابيو 

حمل تطبيق سعودي الآن