عاجل | إقالة مانشيني وعودة رينارد لقيادة الأخضر .. جستنيه يفجرها

تاريخ النشر: 23/10/2024
734
منذ 22 ساعة
مانشيني

فجر الناقد الرياضي عدنان جستنيه، مفاجأة عن حسم اتحاد كرة القدم برئاسة ياسر المسحل، مستقبل الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية، واستمراره مدربا للأخضر، خلال الفترة المقبلة.

وسيطرت حالة من الغموض على مستقبل مانشيني، في ظل النتائج السلبية التي حققها مع السعودية، وآخرها خلال مباراتي اليابان والبحرين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

وكتب جستنيه عبر حسابه الشخصي في منصة "إكس"، أنه حسب مصادر إذاعة العربية، ومن خلال مقدم برنامج الملاعب، فيصل الجفن، فإنه تم إقالة المدرب مانشيني، والبديل هو المدرب السابق هيرفي رينارد.

وتابع، حتى كتابة هذه التغريدة، لم يصدر أي بيان من اتحاد الكرة السعودي بهذا الخصوص.

تقارير إيطالية تؤكد رحيل مانشيني

نشرت صحيفة "gazzetta" الإيطالية، تقرير أكدت خلاله أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر إقالة مانشيني، من على رأس الجهاز الفني للمنتخب.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد السعودي استقر على إقالة مانشيني، ويتبقى القرار الرسمي، والذي من المتوقع إعلانه خلال الساعات القليلة القادمة.

وقاد مانشيني المنتخب السعودي في 18 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الفوز في 7 مواجهات، وتعادل في 5، وخسر 6.

وكان المنتخب تعادل سلبيًا مع البحرين، والخسارة أمام اليابان بـ "2/0"، في المعسكر الأخير للأخضر خلال شهر أكتوبر الجاري بتصفيات كأس العالم 2026.

ويحتل المنتخب ثالث المجموعة الثالثة بالتصفيات، برصيد 5 نقاط، خلف أستراليا بنفس الرصيد، وفي الرابع البحرين بنفس الرصيد، فيما يتصدر اليابان المجموعة بـ 10 نقاط، بعد خوض ثلاث جولات.

اقرأ أيضا

المنتشري يحدد بديلا مفاجئا لمانشيني.. برتغالي يعرف السعودية جيدا

بتال القوس يورط ياسر المسحل بسبب مستقبل مانشيني .. تجديد ثقة؟

حمل تطبيق سعودي الآن