"في حالة واحدة فقط".. بديل محلي يطيح بمانشيني استعدادا لتصفيات كأس العالم

تاريخ النشر: 24/10/2024
142
منذ 9 ساعات
مانشيني

تفصلنا ساعات قليلة عن إعلان اتحاد الكرة عن قرار إقالة المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الأول.

وكشفت صحيفة "اليوم" في تقرير لها في الساعات الأخيرة أن اتحاد الكرة اتخذ قرار إقالة مانشيني، مع تبقى الإعلان الرسمي خلال ساعات.

وتعرض اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة إلى ضغط كبير من قبل الشارع الرياضي بسبب نتائج المنتخب مع مانشيني، والتي كان أخرها التعادل مع البحرين في تصفيات كأس العالم 2026.

بديل مانشيني في المنتخب

استقرار اتحاد الكرة على إقالة مانشيني، جعل الشارع الرياضي يتوجه عن البحث ومعرفة البديل، والذي يتواجد على طاولته العديد من الإختيارات.

تتواجد ثلاث أسماء أجنبية على طاولة الاتحاد لتولي خلافة مانشيني، وهم الأرجنتيني رامون دياز، والفرنسيين هيرفي رينار، وزين الدين زيدان.

وحسب التقارير في الساعات الأخيرة فإن اتحاد الكرة لم يتوصل لإتفاق مع أي من المدربين الثلاثة، ليتم اللجوء إلى المدرب المحلي ليقادة امعسكر نوفمبر المقبل، وذلك في أبعد الحالات، نظرًا لأهمية مواجهتين الأخضر القادمين في تصفيات المونديال.

ويعد سعد الشهري، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأولمبي، من أبرز المدربين المحليين المرشحين لخلافة مانشيني، وذلك في حالة أن الوقت لم يسعف اتحاد الكرة في التوصل لإتفاق مع أحد الثلاثي هيرفي رينار، وزيدان، ورامون دياز.   

وقاد مانشيني المنتخب السعودي في 18 مباراة بمختلف المسابقات حقق الفوز في 7 مواجهات، والخسارة في 6، والتعادل في 5.

ويستعد الأخضر لمواجهة أستراليا مساء 14 نوفمبر المقبل، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2026.

 ويحتل المنتخب الوطني ثالث ترتيب المجموعة بـ 5 نقاط، خلف أستراليا، صاحب الوصافة بنفس الرصيد، وفي المقدمة تتواجد اليابان بـ 10 نقاط.

اقرأ أيضا

عاجل | إقالة مانشيني وعودة رينارد لقيادة الأخضر .. جستنيه يفجرها

خلص الكلام.. اتحاد الكرة يستقر على إقالة مانشيني وهذا موعد الإعلان

حمل تطبيق سعودي الآن