اتحاد الكرة يستقر على بدائل مانشيني لقيادة الأخضر السعودي

تاريخ النشر: 25/10/2024
504
منذ ساعتين
منتخب السعودية

تشهد كواليس الكرة السعودية حالة من الترقب والانتظار لحسم هوية المدرب الجديد الذي سيقود دفة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلفًا للإيطالي روبرتو مانشيني الذي تمت إقالته مؤخرًا.

وحسب تقارير صحفية من جريدة «الجزيرة»، فقد استقر الاتحاد السعودي لكرة القدم على أسماء مدربين اثنين، وهما الفرنسي هيرفي رينارد والروماني رازافان لوشيسكو، حيث يدخل المدربان في منافسة شرسة لتولي هذا المنصب الهام.

ويمتلك المدرب الفرنسي هيرفي رينارد سيرة ذاتية حافلة بالنجاحات، خاصة في القارة الأفريقية، حيث قاد منتخب زامبيا للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2012، كما قاد منتخب كوت ديفوار لنيل اللقب ذاته عام 2015. 

وقاد رينارد المنتخب السعودي سابقا، للتأهل إلى بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر 2022، حيث حقق الفوز على المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد، في افتتاحية مباريات الفريق بالمونديال.

وتتميز طريقة لعب رينارد بالانضباط التكتيكي والاعتماد على الكرات الثابتة، وهو ما قد يناسب طموحات المنتخب السعودي، الذي عانى مؤخرًا تحت قيادة المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني.

من جانبه، يمتلك المدرب الروماني رازافان لوشيسكو خبرة واسعة في المنطقة، حيث سبق له تدريب نادي الهلال السعودي وحقق معه العديد من الإنجازات، ويتميز بقدرته على بناء فريق قوي ومتماسك، بالإضافة إلى معرفته العميقة بالكرة السعودية.

ومن المتوقع أن يعتمد الاتحاد السعودي في اختياره للمدرب الجديد على عدة معايير، منها، الخطة الفنية: حيث يسعى الاتحاد إلى اختيار مدرب يمتلك رؤية فنية واضحة ويستطيع تطوير أداء اللاعبين.

ويفضل الاتحاد اختيار مدرب يتمتع بخبرة واسعة في إدارة الفرق الكبيرة والتعامل مع الضغوط، ويجب أن يكون المدرب الجديد قادراً على بناء علاقة قوية مع اللاعبين وتحفيزهم لتحقيق أفضل النتائج.

يواجه المدرب الجديد للمنتخب السعودي تحديات كبيرة، أبرزها، تصفيات كأس العالم 2026: حيث يتعين على المنتخب السعودي تحقيق نتائج إيجابية في التصفيات للتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

اقرأ أيضا

إقالة مانشيني من تدريب السعودية .. وجه جديد أمام أستراليا

السعودية تشبه البرازيل.. مالكوم يتجاهل ميسي ورونالدو في وجود نيمار

حمل تطبيق سعودي الآن