ماذا قدم خيسوس مع الهلال في 230 يوما؟

تاريخ النشر: 26/01/2019
9811
منذ 5 سنوات
ماذا قدم خيسوس مع الهلال في 230 يوما؟

أعلن نادي الهلال اليوم السبت، إقالة خورخي خيسوس المدير الفني للفريق، على أن يتولى الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني السابق لنادي العين الإدارة الفنية خلفا له.

وكان نادي الهلال قد تعاقد مع خيسوس، مطلع الموسم الجاري لمدة موسم واحد، وبالتحديد 6 يونيو 2018، لتصبح المدة التي تواجد بها داخل قلعة الزعيم (230) يومًا.

ويرصد "سعودي سبورتس"، خلال السطور التالية، كل ما قدمه البرتغالي خيسوس رفقة الهلال..

- بداية سوير

نجح خيسوس في خطف قلوب عشاق نادي الهلال منذ المباراة الأولى له مع الفريق، بعدما توج بلقب كأس السوبر السعودي على حساب الاتحاد بنتيجة (2-1)، ليبدأ مشواره مع الزعيم بلقب مهم لدى الجماهير.

- مسيرة رائعة في دوري المحترفين

قاد خيسوس الهلال في 16 مباراة بدوري المحترفين هذا الموسم، حقق الفوز في 11 مباراة، وتعادل في 4، فيما خسر لقاء وحيد، ليتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 37 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف.

وتمكن الفريق من تسجيل 35 هدفا، فيما استقبلت شباكه 17 هدف، ونجح في الخروج بشباكه نظيفة "كلين شيت" في 5 لقاءات فقط.

- كأس الملك 

قاد صاحب الـ 64 عاما نادي الهلال إلى الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب الفوز على كلا من الدرع والفيصلي وهجر بنتيجة (9-0)، و(3-2)، و(3-0) على الترتيب.

- كأس زايد للأندية الأبطال

نجح خيسوس في قيادة الهلال إلى التأهل للدور ربع النهائي بكأس زايد للأندية الأبطال، عقب الفوز على الشباب العماني في دور الـ 32 بنتيجة (2-0) في مجموع اللقائين.

وفي دور الـ 16، تمكن من الفوز على النفط العراقي بنتيج  (6-0) في مجموع اللقائين، ليتأهل للدور ربع النهائي، حيث سيواجه الاتحاد السكندري المصري.

- خسارة لقب

خسر خيسوس لقب وحيد مع نادي الهلال منذ توليه المسئولية الفنية للزعيم، وكان أمام نادي الزمالك المصري، بكأس السوبر السعودي المصري، حيث تلقى الفريق الهزيمة على ملعبه "محيط الرعب" بنتيجة (2-1).

اقرأ أيضا

الهلال يتفق مع "ماميتش" لخلافة خيسوس

خيسوس "يتغزل" في الشلهوب بكلمات رائعة

حمل تطبيق سعودي الآن